العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

لوكاكو يثني على فوز بلجيكا على أيرلندا.. وأونيل يأسف للخسارة

أعرب النجم البلجيكي روميلو لوكاكو عن سعادته البالغة بفوز منتخب بلاده الثمين والمستحق 3 / صفر على نظيره الأيرلندي اليوم السبت في الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

وأوضح لوكاكو، الذي سجل هدفين في اللقاء، أن زملائه أبلوا بلاء حسنا خلال المباراة لينالوا ثلاث نقاط مستحقة أنعشت آمال المنتخب البلجيكي في التأهل لدور الستة عشر للمسابقة، مشيرا إلى أن الفريق سيبدأ الاستعداد من الآن لخوض مباراته الأخيرة في مرحلة المجموعات أمام منتخب السويد يوم الأربعاء القادم بمدينة نيس.

وقال مهاجم فريق إيفرتون الانجليزي عقب المباراة "إن الفريق نجح في الرد بشكل جيد للغاية، قمنا بما كان ينبغي علينا القيام به، كنا بحاجة للعب بطريقة جيدة وتمكننا من الحفاظ على نظافة شباكنا. هذا ما قمنا به، ونتطلع الآن للمباراة المقبلة".

وواصل لوكاكو بهذين الهدفين ممارسة هوايته في هز الشباك، ليرفع رصيده التهديفي إلى ستة أهداف في مبارياته الست الأخيرة مع المنتخب البلجيكي.

من جانبه، أبدى مارتن أونيل مدرب منتخب أيرلندا أسفه لخسارة الفريق الكبيرة، معربا عن أمله في تعافي الفريق سريعا قبل لقائه الصعب أمام نظيره الإيطالي في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل بمدينة ليل.

وصرح المدرب الأيرلندي بقوله "رغم إدراكي لإمكانيات المنتخب البلجيكي ومهارات لاعبيه الفردية، إلا أنني أرى أن الأهداف التي سكنت شباكنا جاءت بسبب أخطاء ساذجة من وجهة نظري".

وحصل المنتخب البلجيكي، الذي خسر لقائه الأول في البطولة صفر / 2 أمام إيطاليا، على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليقفز إلى المركز الثاني بترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب أيرلندا عند نقطة واحدة، ليقبع في المؤخرة، بفارق الأهداف أمام نظيره السويدي، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

يذكر أن منتخب إيطاليا ضمن تأهله رسميا للدور الثاني، حيث يتربع حاليا على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، محققا العلامة الكاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً