العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

الزبائن الأجانب ينعشون سوق السمك المركزي وسط غياب المواطنين

استمر غياب الزبائن البحرينيون عن سوق السمك المركزي بالعاصمة المنامة، في الوقت الذي امتلأت السوق بالزبائن الأجانب في ظل وفرة بالأسماك وانخفاض بأسعاره.

وقال الجزاف عبدالنبي حميد إن سوق السمك عامرة بالزبائن الأجانب في هذه الأيام، وبالأخص أيام الإجازات، بينما مازالت الزبائن البحرينية غائبة منذ بداية شهر رمضان، رغم توافر الأسماك بأسعار منخفضة ومناسبة.

وأشار إلى أن الزبائن الأجانب «يعمرون السوق أيام الإجازات غالباً. بينما باقي الأيام يختلي السوق من الزبائن، ونجلس نحن الجزافون نحدق في بعضنا بعضا ونرثي حالنا».

وأضاف أن الأجانب «يشترون جميع أنواع الأسماك. فيوجد منهم المقتدرون والذين يشترون الهامور والكنعد، ويوجد منهم محدودي الدخل الذين يشترون الصافي والبنقرة والربيب والحمام».

وأوضح حميد أن أسباب غياب الزبائن البحرينيين هي اتجاههم لاستهلاك الدجاج في المقام الأول بشهر رمضان. بالإضافة لأن «السوق أصبح الحصول فيها على موقف للسيارات بات صعبا. والمواطن يخشى أن يضطر للوقوف في موقع خاطئ فيحصل على مخالفة. لذلك على المعنيين توفير مواقف كثيرة لزبائن السوق».

من جهته، قال الجزاف علي سلمان إن سوق الأسماك في شهر رمضان الحالي تشهد وفرة في الأسماك لم تكن حاضرة في الأعوام الماضية. مبينا «الصافي في رمضان الماضي كان سعره 3.500 دنانير، ولم يكن متوافرا بكميات كبيرة. هذا العام يتوافر بكميات كبيرة وأحجام مختلفة وأسعاره منخفضة وفي متناول الجميع، إذ يباع الصغير بـ800 فلس أو بدينار، والكبير بدينار ونص أو دينارين».

وأضاف أن الأسعار الآن «منخفضة أكثر مما كانت عليه قبل شهر رمضان. فقد وصل الكنعد على سبيل المثال لدينارين ونصف، وهو الذي يباع قبل رمضان بخمسة دنانير».

إقبال على شراء الأسماك من فبل الأجانب
إقبال على شراء الأسماك من فبل الأجانب

العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:07 ص

      الأجانب مايشترون الا نوع من السمك مثل الثعابين ونوع صغير جدا ونوع مثل الوزق وكل هذه الأنواع من الخارج والسمك المفضلة لديهم هي الكفدار وان تكون قديمه لرخص سعرها

اقرأ ايضاً