العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

بالصور... خمس أعوام والسنابس تحتضن "أحباب الله" لتعلُّم القرآن للأطفال

تحتضن السنابس للعام الخامس على التوالي برنامج دروس تعليم القرآن الكريم للأطفال "أحباب الله" الذي يقيمه مأتم السَّنابس طوال الشهر الفضيل.

وقال المُشرف على البرنامج علي عبَّاس كريم إن البرنامج بدأ قبل خمسة أعوام بمأتم السَّنابس وكان له عدَّة أهداف، أهمها احتضان الأطفال في المأتم وتعليمهم القرآن الكريم، وتحبيب الأطفال في القرآن الكريم وتنمية قدراتهم، واكتشاف المواهب وتطويرها.

ويحظى البرنامج باهتمام بالغ من أولياء الأمور الذين يأتون بأطفالهم من مختلف مناطق البحرين؛ إذ لا يقتصر الحضور فقط على أطفال السَّنابس. ورغم مطالبة بعض أولياء الأمور بعدم اقتصار هذا البرنامج على شهر رمضان وجعله ساريًّا طوال العام إلا أن كريم لا يؤيد ذلك، "لأن لدينا جمعية الذكر الحكيم وهي تقوم بهذه المهمة، ولديها برامج تعليمية متخصصة للأطفال في هذا المجال". وأضاف أن المأتم أيضاً يحيي المناسبات للأطفال طوال العام، كما يقيم بعض الفعاليات التربوية والتعليمية الخاصَّة بين الفينة والأخرى.

ويحضر الدروس اليومية ما لا يقل عن 400 طفل، وتتنوَّع الطرق التعليمية في هذه الدروس، فتارةً يقرأ الطفل ويصحِّح له المعلِّم، وتارةً يقرأ أحد القُرَّاء أو أحد الطلاب الآية القرآنيَّة ويردّد الصغار معه. ويضيف كريم أن "للتلاوة الجماعية نصيباً أيضاً في هذه الدروس، إضافة إلى ذلك فإن هناك دروس تجويد، تفسير، وقصصاً ومواعظ قرآنية تتناسب مع أعمار الأطفال، كما توجد برامج ترفيهية من مسابقات ومسرحيات"، مشيراً إلى أن المأتم ينظم أيضاً برنامجاً للإناث يحمل اسم أمسيات رقية القرآنيَّة.

ويستمر برنامج تعليم القرآن الكريم للأطفال في مأتم السنابس إلى نهاية شهر رمضان المبارك، ويختتم في نهاية الشَّهر الفضيل بحفل تكريم لجميع الأطفال المشاركين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:44 ص

      تبارك الله ما شاء الله ~

      جمييل جداً

    • زائر 3 | 3:52 ص

      اللهم صل على محمد وآل محمد، ماشاء االله الله يحفظهم وينور عقولهم ويهديهم على طريق ولاية على.. احسن طريقة لتربية الطفل وتنوير عقله قراءة القرآن من صغره دمتم لفعل الخير يا أهل البحرين ونعم التربية

    • زائر 2 | 1:36 ص

      اي نعم هذا الصح المفروض من زمان تسوونه يا اهل البحرين

    • زائر 1 | 1:04 ص

      فكرة مميزة وفريدة من نوعها ،بارك الله تلك العقول والسواعد، وسدد الله خطاها على نهج محمد وآل محمد .

اقرأ ايضاً