العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

الحواج أول حكم بحريني دولي يشارك يشارك في ويمبلدون

 

بدعوة من الاتحاد الإنجليزي للتنس، توجه الحكم الدولي للتنس أحمد محمد الحواج إلى لندن للمشاركة في تحكيم بطولة ويمبلدون غراند سلام الدولية للتنس التي تجري مبارياتها اعتبارا من 19 يونيو/حزيران وتنتهي في 10 يوليو/تموز 2016م. والبطولة تعتبر من أكبر وأقوى البطولات الدولية التي تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي للتنس ويشارك فيها عمالقة التنس على مستوى العالم.

وتأتي هذا المشاركة الأولى للحكم بعد حصوله على شارة التحكيم الدولية البيضاء للتنس، ولما تتمتع به مملكة البحرين من مكانة رياضية مرموقة على الصعيد الدولي.

ويرأس الحواج لجنة الحكام بالاتحاد البحريني للتنس ويتمتع بثقة المسئولين عن لجان التحكيم في الاتحادات الخليجية والعربية والأسيوية، وشارك في إدارة وتحكيم العديد من البطولات في مختلف الأصعدة الرياضية للتنس، وتعد مشاركته في تحكيم هذه البطولة فرصة لاكتساب الخبرة وتنمية وتطوير مستواه وأولى خطواته على الصعيد الدولي لتمثيل مملكة البحرين في المحافل الرياضية الدولية.

ويتيح الاتحاد الدولي الفرصة أمام أفضل الحكام الذين شاركوا في الأدوار التمهيدية للبطولة لتحكيم الأدوار الرئيسية ومن ثم ضمهم لقائمة الحكام الدوليين وتوجيههم للحصول على الشارات الأعلى (الفضية والذهبية).

ويعمل الاتحاد البحريني للتنس على إعداد كادر مؤهل من الحكام البحرينيين وحصولهم على شهادات المستويات الأول والثاني بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتنس، ومن ثم تشجيعهم للمشاركة في البطولات التي تقام على المستوى الخليجي والعربي، وتضم القائمة الحالية بالاتحاد 5 حكام يجري تأهيلهم للحصول على الشارة البيضاء.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً