العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

مصر: الموقف القطري من الحكم الصادر في قضية التخابر ليس مستغرباً

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد ابو زيد في بيان صدر عنه مساء السبت، والذي يأتي رداً على استنكار قطر للحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة بقضية «التخابر مع قطر»، والاتهامات التي تضمنها البيان للقضاء المصري، إن «صدور مثل تلك البيانات ليس مستغرباً ممن كرس الموارد والجهود على مدار السنوات الماضية لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصري ودولته ومؤسساته» بحسب قوله. وأضاف المتحدث أن «القضاء المصري الشامخ لا يضيره إطلاق مثل تلك الادعاءات المرسلة، والتي تكشف عن نوايا من يبوح به، وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصري الذي يمتد تاريخه لعقود طويلة، مؤكداً أن التاريخ والشعب المصري لن ينسى من أساء إليه».وجاء في البيان أن «العلاقات والشوائج الأخوية التي تربط الشعب المصري بالشعب القطري الشقيق ستظل راسخة لا تهتز، وستبقى مصر شقيقة وفيه ترعى مصالح جميع الشعوب العربية، ولا تتدخل في شئون الدول الأخرى، وتحافظ على أمن وسلامة أمتها».

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد أعلنت عن استنكارها ورفضها الكامل للزج باسم دولة قطر في الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة السبت في قضية «التخابر مع قطر».

وقال مدير المكتب الإعلاميِ بوزارة الخارجية القطرية، السفير أحمد الرميحي إن الحكم «عارٍ عن الصحة ويجافي العدالة والحقائق».

وأشار الرميحي إلى أن القضية تتضمن «ادعاءات مضللة تخالف سياسة دولة قطر تجاه جميع الدول الشقيقة ومن بينها مصر» وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

وأكد الرميحي أن مثل تلك الأحكام لا تساعد على ترسيخ الروابط والعلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة، موضحاً أنها تشكل سابقة خطيرة في العلاقات بين الدول العربية.

العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً