العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

مصر تترأس اجتماعا للدول الافريقية الأعضاء بمجلس الأمن مع رئيس وزراء مالي

ترأس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو ابو العطا،  اجتماعاً لدول القارة الافريقية الثلاث، مصر وأنجولا والسنغال، الأعضاء بمجلس الأمن والتي تتولي مصر تنسيق أعمالهم، بمشاركة موديبو كيتا رئيس وزراء مالي، خلال زيارته لنيويورك للمشاركة في اجتماع عقده المجلس هذا الأسبوع لمناقشة تطور الأوضاع في بلاده، تمهيدا لتجديد ولاية مهمة حفظ السلام الاممية في مالي قبل نهاية الشهر الجاري.

وعبر كيتا عن فخره وثقته بالدور الذي يقوم به ممثلو افريقيا في مجلس الأمن للتعبير عن مصالح قارتهم، واستعرض تطورات الاوضاع السياسية في بلاده، ومقدار التقدم المحرز في تطبيق اتفاق السلام والمصالحة، وشدد على أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي ومساندة الاشقاء الأفارقة للخروج بمالي من ازمتها، وعودة الأمن والاستقرار إليها.

وأكد ابو العطا في بيان صدر عن الخارجية المصرية ان استقرار مالي وإقليم الساحل يعد من أولويات السياسة الخارجية المصرية، مشيرا إلى أن "ثقة كيتا في محلها". فمصر، والعضوان الإفريقيان الاخران بالمجلس، هم صوت مالي في المجلس معبرين عن مصالحها، وسيعملون بالتنسيق مع بقية أعضاء المجلس لخروج المجلس بقرار يصب في صالح تحقيق السلام المستدام في البلاد، ويدفع نحو حشد وتعزيز الدعم الدولي للحكومة المالية لزيادة قدراتها على بسط الأمن والاستقرار على كامل الاراضي المالية، وتحقيق التنمية لشعب مالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً