العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

"سولار إمبلس 2" تستعد للتحليق فوق الأطلسي في إطار رحلتها حول العالم

من المقرر أن تقلع الطائرة "سولار إمبلس 2"، التي تعمل بالطاقة الشمسية، اليوم الإثنين (20 يونيو / حزيران 2016) إلى محطتها التالية في إطار جولتها حول العالم في رحلة عبر المحيط الاطلسي من المتوقع أن تستغرق 90 ساعة.

وأعلن المشروع عن الرحلة، التي ستقلع من نيويورك إلى مدينة إشبيلية الاسبانية، على موقعه الالكتروني مساء الاحد. ومن المقرر أن تقلع الطائرة ذات المقعد الواحد الساعة الثانية من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش) من مطار جون كنيدي في نيويورك في طريقها الى مطار إشبيلية.

وذكرت ادارة المشروع أن "رحلة أخرى على مدى عدة ايام في طريقها للتحليق قريبا، وهذه المرة، فوق المحيط الأطلسي".

وسيتولى الطيار بيرتراند بيكارد قيادة "سولار إمبالس 2" في الرحلة التي يقول عنها المشروع إنها أول عبور للمحيط الأطلسي بطائرة تستخدم الطاقة الشمسية ودون التزود بالوقود وبلا انبعاثات كربونية.

ولم يتم تحديد وقت معين لوصول الرحلة، إلا أن منشورا على مدونة المشروع أفاد بأن الرحلة ستستغرق حوالي 90 ساعة، مما يرجح أن وقت الوصول سيكون في الساعات الاولى من صباح يوم الجمعة المقبل.

ويتناوب الطياران السويسريان بيكارد واندريه بورشبرج على قيادة " سولار امبلس 2 " المصنوعة من ألياف الكربون ويبلغ وزنها نفس وزن سيارة ولديها أجنحة أكبر من اجنحة طائرة ركاب بوينج.

وشارك الطياران في إقامة المشروع الذي يروج لاستخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة والنظيفة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً