العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

السعودية: منذ بداية رمضان... 200 ألف حادث نتج عنها وفاة 150 شخصاً

أهم أسبابها الإهمال والانشغال بالجوال أثناء القيادة...

كشف مسؤول في المرور السعودي، عن وقوع أكثر من 200 ألف حادث على مستوى السعودية، وذلك منذ دخول رمضان وحتى الـ12 من الشهر، نتج عنه وفاة 150 شخصاً، وإصابة 900، إضافة إلى تحرير أكثر من 300 ألف مخالفة متنوعة، موضحاً أن الرياض والشرقية والغربية تصدرت المراكز الأولى في نسبة الحوادث، فيما سجلت منطقة نجران النسبة الأقل، وذلك في تصريحٍ له لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الاثنين (20 يونيو / حزيران 2016).

وأوضح أن المخالفات تمثلت في قطع إشارة، تظليل وتغيير ملامح المركبة، سرعة، عدم ربط حزام الامان، طمس لوحة المركبة، تفحيط، إضافة إلى بعض المخالفات المرورية الأخرى.

وطالب الجميع من مواطنين ومقيمين التقيد بتعليمات المرور حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، مشيراً إلى أن أغلب الحوادث المرورية، التي وقعت خلال الأيام الماضية سببها الإهمال والانشغال بالجوال أثناء القيادة.

وأكد أن نسبة الحوادث في ارتفاع مستمر بسبب عدم التقيد بأنظمة السلامة المروية وإهمال بعض الشباب رغم إن إدارات المرور على مستوى المناطق والمدن تقوم بتقديم دورات ومحاضرات إرشادية لطلبة المدارس والجامعات وفي المحافل السنوية، متوقعاً انخفاض الحوادث المرورية في السعودية بعد أن تم تطبيق مخالفة الجوال في بعض مناطق السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:03 ص

      سبب الحوادث بالسعوديه جهل الكثيرين بالقوانين ومعظم السائقين تحت السن القانوني للقيادة..
      الله يحفظ الجميع

اقرأ ايضاً