العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

مفوضية اللاجئين: الحرب في اليمن هجرت 2.8 مليون يمني

أفادت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن، اليوم الاثنين، بأن الحرب الأهلية في اليمن، أدت إلى تهجير 2.8 مليون يمني.

وقالت المفوضية، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الإثنين (20 يونيو/ حزيران 2016) إن "الحرب الأهلية في اليمن، تصاعدت منذ مارس/ آذار من العام الماضي، وأدت إلى تهجير 2.8 مليون يمني، ويعد اجمالي هذا الرقم من المهجرين خلال عام هو الأعلى مقارنة ببقية الصراعات الدائرة في العالم".

وأوضح البيان أن هذا العدد قد تجاوز عدد سكان العاصمة صنعاء، في حين لايزال اليمن يستضيف نحو 270 ألف لاجئ معظمهم من الصومال، وأن نحو 10 آلاف لاجئ يأتون إلى سواحل اليمن قادمين من الشرق الأدنى والقرن الإفريقي للبحث عن فرص الأمن وسبل العيش في اليمن أو في دول الخليج.

وقال ممثل المفوضية جونس فان دير، حسب البيان، "تميزت اليمن عن بقية بلدان الإقليم بوقوفها وكرمها تجاه اللاجئين على رغم الوضع الإنساني المتردي في البلاد حالياً وأكثر من أي وقت مضى". وأضاف أن "اللاجئين هم أشخاص لا يختلفون عن اليمنيين ممن تعطلت حياتهم نتيجة الحرب والاضطهاد، وبمناسبة اليوم العالمي للاجئين وكل يوم - نود من الجميع الوقوف معنا لأجلهم".

الجدير بالذكر أن اليمن هو البلد الوحيد في شبه الجزيرة العربية الذي وقع على اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين 1951 وبروتكولها 1967.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً