العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

وزيرة الصحة تبحث سبل الارتقاء بالخدمات الصحية لمرضى "السكلر"

خلال اجتماعها برئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر

استقبلت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير، رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، ونائب رئيس الجمعية عيسى خليل، بحضور كل من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد خليفة المانع، ونائب رئيس الأطباء رجاء اليوسف، ويأتي هذا الاجتماع ضمن إطار سلسلة من اللقاءات المشتركة التي تهدف إلى تعزيز سبل التواصل والتعاون البناء بين وزارة الصحة وجمعية السكلر، إلى جانب بحث سبل الارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة لهذه الفئة.

وفي مستهل اللقاء، رحبت وزيرة الصحة برئيس الجمعية ونائبه، مؤكدةً أن وزارة الصحة تعمل وفقاً للتوجيهات السامية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وذلك من خلال بذل الاهتمام وتوفير الرعاية اللازمة والمتكاملة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وتعزيز التعاون والتواصل مع الجمعية في هذا الجانب لما فيه مصلحة المرضى.

وأكدت وزيرة الصحة، خلال اللقاء، أنه وامتثالاً للتوجيهات السامية للقيادة التي تحث على تعزيز الاهتمام بمرضى السكلر وتوفير أفضل وأجود سبل الرعاية الصحية والعلاجية الشاملة لهم، فقد حرصت وزارة الصحة على تسخير أقصى الجهود الممكنة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر والسير قدماً نحو الوصول إلى ما يصبو إليه مرضى السكلر من خلال تطوير الخطط والاستراتيجيات والبرامج العلاجية المتطورة عالمياً واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة التي تهدف إلى التخفيف من معاناتهم مع المرض وتجنب مخاطره ومضاعفاته.

وأكدت وزيرة الصحة اهتمام الوزارة بالعمل في إطار خطط واستراتيجيات واضحة تسعى إلى تعزيز الشراكة الفعالة مع جمعية السكلر من أجل تطوير مستوى الأداء وذلك في إطار المساعي التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية الموجهة لمرضى السكلر.

من جهته، أعرب زكريا الكاظم عن شكره العميق وتقديره لوزارة الصحة ولتجاوب المسئولين فيها وتعاونهم الدائم، كما أثنى على تواصلهم وجهودهم المبذولة تجاه تجاوز أية تحديات واهتمامهم بحصول مرضى السكلر على احتياجاتهم من الرعاية الصحية اللازمة والمتخصصة. وأشار زكريا الكاظم إلى أن هناك توجهات مشتركة خلال المرحلة المقبلة لتكثيف مجالات التعاون المثمر بين جمعية السكلر ووزارة الصحة في هذا الجانب.

هذا، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بتحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر. كما تم التأكيد على دور الجمعية البارز في بث الوعي والتثقيف الصحي بالمجتمع البحريني.

وفي ختام اللقاء، أعربت وزير الصحة على شكرها وتقديرها للدور الذي تقوم به الجمعية في دعم ومساندة مرضى السكلر، متمنيةً للجمعية دوام التوفيق والنجاح في مهمات عملها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:08 ص

      موقاصر منكم شي اذا قمتون بدوركم على اكمل وجه. لا ادويه. لا اسره. ومختلف الامراض في الجناح مع مرضى السكلر. جحيم

    • زائر 3 | 7:20 ص

      هناك اطباء يعالجون الامراض عن طريق الاغذية..وهم معروفون في العالم...لماذا لا تقوم جمعية السكلر بالتنسيق مع وزارة للصحة بدعوة احدهم ...لان الطب البديل اصبح يعالج كثير من الامراض المزمنة بكافاة افضل من الادوية الكيميائية...

    • زائر 2 | 7:13 ص

      إلى الآن كلام جرايد و منمق بالكلمات و الواقع يثبت العكس، نقص في العلاجات و خاصة المورفين و تنفذ ايضا في المراكز الصحية اللي ما عندهم خيار الا انهم يروحون لمركز أمراض الدم الوراثية في السلمانية اللي يكدس 40 مريض خاصة في العطل الأسبوعية. انا مريض سكلر و في الشهر المنصرم عشت حالة مأساوية لأني اروح المستشفى و يقولون لي مافي مورفين و العلاج الجديد الاوكسيكدون ما يخفف الألم مثل المورفين و يسبب لنا حالة خمول شديدة ما نقدر نمارس حياتنا اليومية بشكل طبيعي. انقذونا يا "ملائكة الرحمة"

    • زائر 1 | 5:55 ص

      أهالي الحد وقلالي يشتكون عدم توفر أدوية السكري باستمرار في مركز الحد (بنك البحرين والكويت)لماذا ؟؟؟

    • زائر 4 زائر 1 | 7:49 ص

      اخوي الموضوع مو على مرضي السكر الموضوع مرضي السكلر سكلر

اقرأ ايضاً