العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

وزير النفط ووزير المواصلات يحضران الاجتماع التأسيسي لشركة مطار البحرين لوقود الطائرات

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد بمبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز اجتماع الملاك لشركة مطار البحرين لوقود الطائرات وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو/ حزيران 2016 بحضور وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة ووزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

ويأتي هذا الاجتماع التأسيسي بعد القرار الوزاري الصادر من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي ينص على إنشاء شركة مساهمة بحرينية بين الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة مطار البحرين من أجل تنظيم تزويد الطائرات بالوقود في مطار البحرين الدولي.

وخلال الاجتماع تم استعراض الأهداف الرئيسية لإنشاء هذه الشركة وما تطمح إليه حكومة البلاد من تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال وتنظيم سير العمل من أجل تعزيز مكانة مطار البحرين الدولي الذي سوف يشهد خلال المرحلة القادمة تحديثاً كاملاً وتطويراً لمواكبة التطورات التي تشهدها مملكة البحرين، حيث سيشهد المطار بنية متطورة للخزانات وشبكة حديثة لتزويد الطائرات بالوقود داخل مطار البحرين الدولي. فضلاً عن تسهيلات أخرى متطورة. كما تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة عدة أمور تنظيمية وسير العمل بالشركة فضلاً عن الأمور المالية والإدارية وكذلك العلاقة التي تربط بين شركة مطار البحرين لوقود الطائرات والشركات النفطية البحرينية والعالمية.

وقد أكد الطرفان على أهمية تعزيز الدور الذي سوف تضطلع به شركة مطار البحرين لوقود الطائرات في النهوض بالاستثمارات والترويج إلى المشاريع وتقوية البنية الاستثمارية في مملكة البحرين وذلك من خلال تقديم أفضل الأساليب وأحدث الأجهزة ورفع مستوى الخدمة التي سوف تقدمها شركة مطار البحرين لوقود الطائرات من أجل جذب المزيد من شركات الطيران العالمي لاتخاذ مملكة البحرين نقطة للتزود بالوقود مما يساهم في حركة الطيران في المطار وتأثير ذلك على تطور وازدهار اقتصاد مملكة البحرين.

وفي ختام الاجتماع تقدم رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات عبدالمجيد القصاب بالشكر والتقدير إلى وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وإلى وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد على دعمهما وما يقدمونه من توجيهات تصب في تكملة المشروع الاستراتيجي وهو مشروع إنشاء خزانات الوقود بمطار البحرين الدولي لتقديم أفضل الخدمات وتحقيق أهداف وطموحات هذه الشركة الجديدة وكذلك لتعزيز مكانة مملكة البحرين في ظل قيادتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً