العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

"رغد دايز"... فتاة "غامضة" تتسبّب بتدافع واسع بأحد المجمعات السعودية

على طريقة نجوم (هوليود)، احتشد عدد ضخم من الفتيات في أحد المجمعات التجارية بمدينة جدة في السعودية، عقب ما أعلنت فتاة سعودية في حسابها في تطبيق سناب شات عن حضورها أحد المولات التجارية (اكتسبت شهرة واسعة بين صفوف المراهقات في مواقع التواصل الاجتماعي)، ليتدخل أمن المجمع التجاري ويخرج الفتاة وسط تجمع كبير للفتيات وتدافع، حتى أن أنباء تواترت بين صفوف المعجبين بسقوط فتاة على إثر الزحام، بيد أن لا جهات رسمية تؤكد تفاصيل الرواية، بحسب ما ذكرتها صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الاثنين (20 يونيو / حزيران 2016).

وساد جدل كبير في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، حتى أن وسم (رغد دايز) بات من أكثر المواضيع طرقاً بين السعوديين، وعاد تساؤل كبير بين المهتمين، عن تلك النجمة (الانستغرامية) التي يتابعها نحو 1.4 مليون متابع، ولم يعرف عنها الكثير إلا من خلال الحادثة.

وبمراجعة سريعة لحساب رغد دايز، يظهر أن الفتاة تعمد على تصوير يومياتها لمتابعيها بطريقة اعتيادية، ما جعل الإعلامية لمى القصيبي تؤكد تفاجأها بـ (رغد دايز)، لتؤكد «أعرف أن هذه الظاهرة بسبب أن المراهقين يعانون من فراغ ومشاهير العالم الافتراضي ملأوا هذا الفراغ!»، فيما قلل آخرون من أعداد الحضور.

يقول خبير العلاقات العامة والتسويق الإلكتروني أسامة سرحان للصحيفة إن الشركات والمحال تستهدف مشاهير الـ(سوشل ميديا) لما يمتلكونه من متابعين، فهذا الأمر يعد طبيعياً ولكن ما يخرج عن دائرة العقلانية أن قرابة الـ75% من مشاهير السوشل ميديا لا يملكون أي محتوى سوى السذاجة والطرح الخارج عن الآداب ويخرجونه بطريقة كوميدية تهيء للأطفال والمراهقين الذين هم الغالبية العظمى من المتابعين أن ما يقومون به صحيح. وأضاف سرحان أن تأثر الأطفال بهذه السلبيات المصاحبة لـ(لسوشل ميديا) يعد أمرا مقلقا، وعلى الشركات والمحال التي تبحث عن الدعاية والإعلان أن تختار معلنيها بعناية وليس أي شخصية شهيرة في الـ(سوشل ميديا) صالحة لأن تقدم إعلانا عن منتجات الشركات.

وأشار إلى أن مشاهير الـ(سوشل ميديا) الذين يبرزون بسرعة يختفي بريقهم بنفس السرعة التي اشتهروا فيها وأن المجتمع هو من يصنع من (الفارغين) مشاهير. وتداول مغردون مقاطع وصورا لهذه الحادثة التي تكرر حدوثها في الآونة الأخيرة، وطالبوا الجهات الرسمية بالتدخل ومنع مثل هذه التجمعات التي تفتقد للتنظيم المطلوب وتتسبب في إرباك المتسوقين في مثل هذه المجمعات، وحمل بعض المغردين القائمين على هذه المجمعات جانبا من المسؤولية؛ نتيجة الفوضى، وكانت (رغد) قد قلبت المجمع التجاري رأساً على عقب بعد أن أعلنت في عشر ثوانٍ تواجدها في (المول) عبر تطبيق (سناب شات) أول أمس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً