العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

اليويفا: زيادة عدد منتخبات كأس الأمم الأوروبية لم تؤثر على الجودة

قال مدير المسابقات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) جيورجيو ماركيتي اليوم الاثنين (20 يونيو/ حزيران 2016) إن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية إلى 24 منتخبا، لم تؤثر على جودة اللعب، على رغم أن النسخة الحالية المقامة في فرنسا (يورو 2016) تشهد أهداف أقل مقارنة بالنسخ السابقة.

وقال ماركيتي في تصريحات للصحافيين إنه "مندهش بشكل إيجابي للغاية" نظرا لأن مشاركة ثمانية منتخبات إضافية وتعقد الحسابات "لم يكن لهما تأثير سلبي على البطولة".

وأشار ماركيتي إلى أن المنافسة في المجموعات لا تزال مفتوحة بشكل كبير وأن اليويفا لا يتوقع أيضا أي تلاعب في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، لأن العديد من المنتخبات تحتاج الفوز كي تحتفظ بأمل التأهل لدور الستة عشر حتى ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الست.

وقال ماركيتي إن المنافسة المتوازنة وقلة عدد الانتصارات الكبيرة وكثرة المباريات الندية، كانت على الأرجح من أسباب تراجع الغزارة التهديفية في النسخة الحالية.

وشهدت البطولة الحالية تسجيل 47 هدفا خلال 24 مباراة و48 هدفا خلال 26 مباراة، في حين أن يورو 2012 كانت قد شهدت 60 هدفا خلال أول 24 مباراة وشهدت يورو 2008 تسجيل 57 هدفا خلال نفس العدد من المباريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً