العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

طلائع الرطب تزيين السفر الرمضانية بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - واس 

تحديث: 12 مايو 2017

يستقبل السوق المركزي للخضار بالمدينة المنورة هذه الأيام طلائع إنتاج مزارع الرطب بجميع أنواعه من المحافظات والمراكز التابعة التي يسبق طرحها مزارع المدينة.

وألتقت وكالة الأنباء السعودية (واس) ببائع التمور بالسوق المركزي احمد شحاته الذي قال إن السوق يستقبل بشائر الرطب من المناطق الأكثر حرارة بمنطقة المدينة المنورة كوادي الصفراء وقرية الجديدة والبوير وبعض القرى المجاورة، مشيراً إلى أن أكثر الأنواع نزولاً في السوق" لونه مساعد، الروثانه، الربيعة، الحليه، برني العيص".

وبين أن الطلب على شراء الرطب أكثر من العرض لذا ترتفع الأسعار خاصة ونحن في رمضان وأكثر السعوديين اعتادوا الإفطار على الرطب حيث تتراوح الأسعار ما بين (40 إلى60) ريالاً سعودياً للصندوق الواحد.

ولفت دلال التمور منصور السهلي أن سوق المدينة للرطب يغطي جزءاً كبيراً من متطلبات أسواق السعودية، مبيناً أن ما نشاهده الآن في السوق من الرطب ماهي إلا بشائر كما هو متعارف عليها بالسوق وسيكون الإنتاج الحقيقي لرطب بمشيئة الله خلال 10 الى 15 يوماً القادمة.

وأرجع السهلي تقدم إنتاج بعض المناطق بالمدينة عن بعض إلى شدة حرارة تلك المناطق فمن المعروف على مر السنين تقدم انتاج مزارع وادي الصفراء عن كافة المناطق لوقوعه بين جبال ولشدة حرارة المنطقة، لافتاً إلى أن السوق يستقبل يومياً ما بين 800 إلى 1500 صندوق من الرطب بأنواعها وأن الأكثر طلباً رطب الروثانه.

وأكد العم عواد الاحمدي حرصه إلى النزول يوميا للسوق لظفر بأفضل الموجود مبيناً لقد اعتدنا ان يكون الرطب ضمن مائدة الإفطار، مفيداً أن الأسعار ليست غالية وأنها بمتناول اليد، معللاً بأن كثرة الزبائن وقلة المعروض سببا في ارتفاع الأسعار وفور توفر الرطب بكميات كبيرة تبدأ الأسعار بالنزول تدريجياً.

وأظهر الزائر عادل محمود من جمهورية مصر الشقيقة حرصه الشديد على الإفطار بالرطب التي تشتهر بها المدينة المنورة أثناء تواجده بالمدينة منوها بمذاقه الجميل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً