العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

وزير الخارجية الفرنسي: العقوبات على روسيا ستمدد ستة أشهر أخرى

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت إن قرار تمديد العقوبات الاقتصادية الأوروبية على روسيا ستة أشهر أخرى قد اتخذ بالفعل.

وقال أيرولت عقب محادثات مع نظرائه الأوروبيين اليوم الإثنين (20 يونيو/ حزيران 2016) في لوكسمبورج إنه الممكن أن يكون هناك نقاش خلال القمة الأوروبية المزمعة الأسبوع المقبل بشأن السياسة المستقبلية التي سينتهجها الاتحاد الأوروبي إزاء روسيا خاصة فيما يتعلق بتخفيف العقوبات على موسكو في حالة إحراز الجانب الروسي تقدما مهما بشأن الشروط التي وضعها الاتحاد لوقف العقوبات.

وحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) فإن سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي سيعكفون غدا الثلاثاء على إعداد قرار تمديد هذه العقوبات وهو القرار الذي يتوقع صياغته خلال لقاء وزراء شؤون الاتحاد الأوروبي بالدول الأعضاء بالاتحاد والمزمع الجمعة المقبلة في لوكسمبورج.

ويفرض الاتحاد الأوروبي منذ نحو عامين بالفعل عقوبات اقتصادية على روسيا كرد فعل على ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إليها.

وتشمل هذه العقوبات عقوبات تجارية وقيودا على الاستثمارات في روسيا.

وتطالب بعض الأطراف السياسية وشركات داخل دول الاتحاد الأوروبي بإنهاء هذه العقوبات.

ورفض وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الإدلاء بتصريح بشأن ما ذكره نظيره الفرنسي مكتفيا بالقول إن القرار الرسمي بشأن العقوبات سيتخذ هذا الأسبوع وإنه لم يصدر عن زملائه الأوروبيين ما يدل على أن المتوقع شيء آخر غير تمديد العقوبات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً