العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

إيقاف الإيطالي اباجنالي بطل العالم في التجديف 16 شهرا بسبب المنشطات

أعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية الإيطالية اليوم (الاثنين) 20 يونيو/ حزيران 2016 إيقاف بطل العالم في التجديف فينشينزو اباجنالي لمدة 16 شهرا لتغيبه عن اختبار الكشف عن المنشطات للمرة الثالثة، مما يعني غيابه عن أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس المقبل.

وذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أن الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات التي أصدرت قرار العقوبة، تقبلت كافة طلبات هيئة الادعاء المختصة بالشئون الرياضية.

وكان مقررا أن يقود فيتشنزو اباجنالي، نجل جوتسيبي اباجنالي البطل الأولمبي الإيطالي السابق ورئيس اتحاد إيطاليا للتجديف، فريق بلاده المكون من ثمانية لاعبين في الأولمبياد بعدما قاده للحصول على الميدالية الذهبية في منافسات القارب الزوجي ببطولة العالم العام 2013.

وأفاد الاتحاد الإيطالي للتجديف بأن أباجنالي وصل متأخرا عن الموعد المحدد لإجراء الاختبار بـ16 دقيقة في الأول من فبراير الجاري، عقب تحطم سيارته في الطريق من العاصمة روما إلى مركز تدريبه في منطقة ساباوديا، التي تبتعد بمسافة 100 كيلو مترا عن العاصمة الإيطالية.

وذكر الاتحاد أن اباجنالي لم يحضر اختبارين سابقين، مبررا غيابه الأول بنسيانه موعد الاختبار، فيما ألغي الاختبار الثاني بسبب خلل فني في برنامج تتبع أماكن تواجد الرياضيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً