العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

ارتفاع سعر الغاز الطبيعي الاميركي إلى أعلى مستوى منذ تسعة أشهر

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين (20 يونيو/ حزيران 2016) أن أسعار الغاز الطبيعي الاميركي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر/ أيلول 2015 مع ارتفاع درجات الحرارة في الولايات المتحدة إلى أعلى من معدلاتها في مثل هذا التوقيت مما أدى إلى زيادة طلب محطات توليد الكهرباء على الغاز.
وبحسب إدارة الأرصاد الاميركية فإن ولايات الجنوب الغربي الاميركية سجلت درجات حرارة قياسية في وقت سابق من العام الحالي، في حين تسود درجات حرارة أعلى من معدلاتها في أغلب الـ 48 ولاية أمريكية حتى يوم 29 حزيران/يونيو الحالي.
ووصلت كمية الغاز الموردة إلى شركات إنتاج الكهرباء الأمريكية خلال اليوم إلى 3.34 مليار قدم مكعب وهي أكبر كمية يتم توريدها في يوم واحد خلال عام بحسب تقديرات "بوينت لوجيك إنيرجي". في الوقت نفسه تشير التقديرات الحكومية إلى أن طلب محطات الكهرباء على الغاز خلال الصيف الحالي سيصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى ارتفاع أسعار الغاز للتعاقدات الآجلة بنسبة 71 في المئة عن مستواها في آذار/مارس الماضي عندما انخفضت في التعاملات اليومية إلى أقل مستوى لها منذ 17 عاما، مع تباطؤ الإنتاج وتحسن طلب محطات الكهرباء على الغاز.
وفي بورصة نيويورك للسلع ارتفع سعر الغاز تسليم تموز/يوليو المقبل بمقدار 4.12 سنت أي بما يعادل 7ر4 في المئة إلى 747.2 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وهو أعلى مستوى له منذ 14 سبتمبر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً