العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

بالصور... محمد بن سلمان يتوج فيكتوريوس ببطولة "ناصر9" لكرة القدم


تغطية - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

 

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، نجل سمو ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لتتويج الفائزين في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية "ناصر9".

وقام سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة بتكريم فريق فيكتوريوس بتحقيقه للقب مسابقة كرة القدم في النسخة التاسعة لها كما قام سموه بتكريم لاعبي فريق بتلكو جنرز يونايتد بمناسبة حصولهم على المركز الثاني، كما قام سموه بتكريم أفضل لاعب في المباراة وهو نواف عبدالله وطاقم التحكيم مقدما سموه التهنئة للفائزين في مسابقة كرة القدم ومشيدا في ذات الوقت بالمستويات التي قدمها الفريقان طيلة مباريات الدورة والمباراة النهائية.

كما كرم سموه ابطال مسابقة العاب القوى والتي اقيمت منافساتها في فترة الاستراحة للمباراة النهائية للدورة وحظيت بمشاركة كبيرة ومتميزة من قبل مختلف العدائين والمواهب الرياضية.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته البالغة بنجاح دورة سموه الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية مشيرا الى ان النجاح الذي حققته البطولة في عامها الحالي وفي الاعوام الماضية جاء نتاجا للعمل الجماعي المنظم والاحترافي من قبل مختلف العاملين في الدورة والذين كانت لجهودهم الاثر الايجابي في نجاح الدورة ووصولها الى الاهداف الوطنية النبيلة التي وجدت من اجلها في خدمة الحركة الرياضية في المملكة.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص التهاني والتبريكات إلى فريق فيكتوريوس الذي توج بلقب النسخة التاسعة بعد فوزه على بتلكو جنرز يونايتد، مشيداً بالمستوى الكبير الذي ظهر عليه الفريق والروح العالية التي قدمها اللاعبون في سبيل التتويج باللقب، مشيدا في ذات الوقت بمستوى فريق بتلكو جنرز يونايتد ومتمنيا للفريق كل التوفيق في البطولات المقبلة.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد ارتياحه التام من الروح الرياضية التي سادت المنافسة في المباراة النهائية والمستوى الفني العالي الذي قدمه الفريقان خلال المواجهة لتكون المباراة بمثابة مسك ختام رائع لمسابقة كرة القدم مشيدا بكافة الجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية وكافة اللجان العاملة في سبيل إظهار البطولة بصورة رائعة ومتميزة، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر الطيب في نفوس المشاركين والجماهير ووسائل الإعلام.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن النسخة التاسعة من مسابقة مرة القدم حققت نجاحاً باهراً واكتسبت زخماً أكبر على الصعيد الفني والإداري والإعلامي نظراً للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة التنظيمية وكافة اللجان العاملة لتواصل مسيرتها الناجحة نظراً للأهداف النبيلة والسامية التي أقيمت من أجلها والتي تتمثل في اكتشاف المواهب الوطنية لتشكل البطولة أحد الروافد المهمة للأندية والمنتخبات الوطنية.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شكره وتقديره إلى كافة الشركات الراعية للدورة والتي لعبت دوراً بارزاً في نجاح الدورة وظهورها بصورة زاهية ومشرفة باعتبارهم شركاء اساسيون في النجاح على مدار السنوات الماضية مؤكدا في ذات الوقت على الدور البارز لوسائل الاعلام المحلية التي افردت مساحات واسعة لتغطية الدورة بالإضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عزمه على مواصلة تطوير الدورة لما تحمله من أهداف كبيرة ومؤثرة على الرياضية البحرينية ولن نرضى بغير النجاح طريقا لنا في البطولات المقبلة وذلك بهدف لم الشباب البحريني وتنمية مواهبهم في دورة منظمة بشكل متميز من كافة النواحي.

 

فيكتوريوس يُحرز اللقب

وتُوج فريق فيكتوريوس بلقب "ناصر 9" بعد تفوقه على خصمه العنيد فريق بتلكو جنرز يونايتد بالركلات الترجيحية بـ5/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وهي المرة الثالثة التي يخطف فيها فيكتوريوس اللقب ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم فريق الزلزال.

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله، وتقدم فيكتوريوس أولا عن طريق راشد جمال في الدقيقة 16، وأدرك البرازيلي دييغو التعادل للجنرز قبل نهاية الشوط الأول بـ7 دقائق، وفي الشوط الثاني نجح حسن عبدالرضا في تسجيل هدف الفوز لفريقه الجنرز في الدقيقة 50، ونجح البديل الناجح عبدالله المالكي في معادلة النتيجة لفريقه فيكتوريوس في الدقيقة "80"، لتذهب المباراة للركلات الترجيحية التي تفوق فيها فيكتوريوس 5/3.

شوط المباراة الأول جاء سريعا منذ انطلاقته خصوصا مع البداية القوية التي سجلها فيكتوريوس وكاد من خلالها أن يخطف هدف التقدم عن طريق محمد نجيب، وعوّض زميله راشد جمال إضاعة الفرصة الأولى في المباراة بهدف التقدم مستغلا كرة نجيب ذاته من الجهة اليسرى ولدغ الكرة برأسه في الشباك "16".

ولم تستمر بداية فيكتوريوس القوية إذ سرعان ما عاد الجنرز ونجح في معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية لا تصد ولا ترد من البرازيلي دييغو لم يتمكن الحارس المتألق عبدالله الذوادي من ردها "37".

وفي الشوط الثاني خطف الجنرز هدف التقدم من البداية بعد انفراد صريح لدييغو فضل معها تمرير الكرة لزميله المنطلق من الخلف حسن عبدالرضا ووضع الكرة في الشباك "50"، وتراجع أداء الفريق بعد هذا الهدف بصورة منحت خصمه التفوق والأفضلية.

وانتفض بعدها فيكتوريوس بهدف العودة للمباراة وجاءت تغييرات مدربه صديق زويد لتصب في هذا الجانب خصوصا مع دخول أحمد الختال وزميله عبدالله المالكي الذي نجح في إدراك التعادل بتسديدة قوية قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق ليجر المباراة للركلات الترجيحية التي تألق فيها الحارس البارع عبدالله الذوادي عندما تصدى للركلة الأولى لخصمه أحمد الباشا لتنتهي المباراة لصالح فيكتوريوس 5/3.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً