العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

6 قتلى و14 جريحاً من حرس الحدود الأردني في هجوم على الحدود السورية

قتل ستة جنود وأصيب 14 اخرين من قوات حرس الحدود الاردني في انفجار سيارة مفخخة اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) في منطقة الركبان على الحدود الاردنية السورية، حسبما افاد مصدر امني اردني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس ان "الحصيلة الاولية للهجوم الارهابي الذي استهدف قوات حرس الحدود تشير إلى استشهاد ستة جنود وإصابة 14 اخرين".

1010 10:10 ص

الأردن يعلن المناطق الحدودية مع سورية مناطق عسكرية مغلقة

عمان - رويترز

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني في بيان اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية المتاخمة لسورية مناطق عسكرية مغلقة.

يأتي الإعلان الذي يدخل حيز التنفيذ على الفور بعد ساعات من مقتل ستة أفراد من قوات حرس الحدود الأردنية في هجوم انتحاري على موقع عسكري بمنطقة نائية على حدود الأردن الشرقية مع سورية والتي تتقاطع أيضا مع الحدود العراقية.

843 8:43 ص

الأردن يقول إنه سيضرب "بيد من حديد" كل من يحاول المساس بأمنه وحدوده

عمان - رويترز

أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي في الأردن اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) بأن العاهل الأردني الملك عبد الله تعهد بأن تضرب بلاده "بيد من حديد" كل من يعتدي أو يحاول المساس بأمنها وحدودها.

كان الجيش الأردني قال إن سيارة ملغومة انفجرت على بعد بضع مئات من الأمتار عن مخيم للاجئين السوريين في منطقة نائية تلتقي عندها الحدود العراقية والسورية والأردنية.

801 8:01 ص

الرئيس الفلسطيني يندد بـ "الهجوم الإرهابي" على موقع للقوات الأردنية

رام الله - د ب أ

ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"الهجوم الإرهابي" اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) على موقع للقوات المسلحة الأردنية في منطقة الركبان على الحدود السورية.

ووصف عباس في برقية تعزية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الحادثة بأنها "عمل إجرامي إرهابي".

وأعرب عباس عن "تضامن فلسطين ووقوفها إلى جانب الأردن في وجه هذا الإرهاب الأسود الذي لا دين له ولا أخلاق".

752 7:52 ص

الجامعة العربية تدين استهداف موقع للجيش الأردني على الحدود السورية

القاهرة - د ب أ

أجرى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي صباح اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة أعرب فيه عن إدانته الشديدة للتفجير الإرهابي الذي استهدف موقعا للجيش الأردني في منطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية.

وتوجه الأمين العام، في بيان صحافي تم توزيعه بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اليوم، بخالص العزاء والمواساة للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ولأهالي الشهداء ولحكومة وشعب الأردن الشقيق، كما تمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأشاد الأمين العام بالجهود المقدرة التي تضطلع بها المملكة الأردنية الهاشمية في مكافحة الإرهاب، وما تتحمله من أعباء في هذا المجال، مؤكدا على تضامن جامعة الدول العربية التام مع حكومة المملكة وشعبها.

وفي هذا الصدد أكد العربي مجدداً على ضرورة مواصلة الجهود لتفعيل القرار الصادر في 2014/9/7عن مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن اتخاذ إجراءات جماعية للمواجهة الشاملة مع الإرهاب لاقتلاعه من جذوره ولصيانة الأمن القومي العربي.

وكان مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية صرح اليوم بأن "العمل الإرهابي" الذي وقع صباح اليوم أسفر عن مقتل ستة وجرح 14 آخرين.

707 7:07 ص

أميركا تدين الهجوم على حرس الحدود الأردني

عمان - رويترز

أدانت الحكومة الأمريكية هجوماً بسيارة ملغومة أودى بحياة ستة من أفراد حرس الحدود الأردني اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016)، في منطقة عسكرية قرب الحدود مع سورية ووصفته بأنه "عمل إرهابي جبان".

وأفاد بيان للسفارة الأميركية في الأردن بأن واشنطن ستواصل دعمها للجيش الأردني.

344 3:44 ص

مصدر رسمي: الهجوم على القوات الأردنية قرب الحدود انطلق من الجانب السوري

عمان – رويترز

قال مصدر أردني رسمي إن قوات أردنية قرب الحدود مع سوريا تعرضت اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) لهجوم عنيف انطلق من الجانب السوري.

وكان المصدر يشير إلى هجوم بسيارة ملغومة قرب مخيم للاجئين السوريين في منطقة حدودية تتقاطع فيها الحدود العراقية والسورية والأردنية.

وقال الجيش الأردني إن عددا من أفراد حرس الحدود الأردني قتلوا في الهجوم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:36 ص

      عاد الطريق ون واي !!! كيف رجعو ؟!

    • زائر 4 | 3:11 ص

      أفا.. كيف إستدارت بوصلة عاصفة الجنوب للمعارضة السورية المعتدلة لتضرب غرفة عمّان ؟؟
      الله يحمي الشعوب العربية من الدواعش الصهيونية..

    • زائر 1 | 2:04 ص

      الله يحمي الاردن من كل شر

اقرأ ايضاً