العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

أفضل 6 أطعمة للمخ تعزز قدراتك العقلية

يعد أسلوب الحياة الصحي الذي يشمل الغذاء الجيد والرياضة والحصول على النوم الكافي، والابتعاد عن العادات الضارة مثل التدخين، من أفضل الوسائل التي تساهم في تعزيز صحة المخ وتنشيطه، ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز الأطعمة التي تساهم في تعزيز صحة المخ، وتحسين القدرات العقلية ومقاومة مرض الزهايمر، وذلك حسبما نشر بالموقع الأميركي "medicaldaily". وفق ما نقلت عنه صحيفة "الوطن" الكويتية. وفيما يلي الأغذية التي تعزز صحة المخ:

  1.  الفراولة والتوت بمختلف أنواعه: حيث تحتوي هذه الفواكه على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة التي ثبت فاعليتها في تعزيز قوة المخ، ومقاومة الجزيئات الحرة المؤكسدة التي تضر بالخلايا.
  2. السالمون: يحتوي على تركيزات عالية من الحمض الدهني الشهير "أوميجا-3"، وهو وقود هام للمخ يساهم في تعزيز قدراته، ويحد من الالتهاب، ويحسن الذاكرة والمزاج ويقاوم الاكتئاب.
  3. زيت الزيتون: يحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وفقا لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة راش الأميركية، كما أنه غني بمضادات أكسدة قوية تعزز الذاكرة وتحسن القدرة على التعلم.
  4. الكالي والسبانخ والجرجير: من الخضراوات الورقية خضراء اللون المعروفة بفوائدها الصحية المذهلة، تساهم في تحسين وظائف الإدراك، وهي غنية بحمض الفوليك وفيتامين بـ 6، وهما من أهم العناصر الغذائية الضرورية للمخ، حيث تساهم في الحد من انكماشه ومقاومة الزهايمر.
  5. شراب الإسفندان أو القيقب: يصنع من لحاء أشجار القيقب السكري، ويتمتع بقدرة رائعة في حماية خلايا المخ من التلف، وفقا لدراسة حديثة نشرت مؤخرا، كما أنه يتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات، ويقاوم مرض الزهايمر.
  6. عصير البنجر: غني بمركبات النترات التي تعزز وصول الدم إلى المخ، وتحسين وظائفه الحيوية وقدراته، بالإضافة إلى مقاومة الإصابة بمرض الزهايمر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:38 ص

      البنجر والفراولة يساعدان على تكوين اوكسالات الحصى في الكلى فضلا عن الجرير

    • زائر 1 | 5:10 ص

      لا

      لايوجد أفضل من الأطعمة التي ذكرت في القرآن الكريم . التين الزيتون العدس البصل القثاء العنب

اقرأ ايضاً