العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

العربي يبحث مستجدات الأزمة اليمنية في الكويت

بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي علي هامش زيارته للكويت مع وزير خارجية الجمهورية اليمنية عبد الملك المخلافي وذلك بحضور أعضاء الوفد الحكومي اليمني المشارك في مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت مستجدات الموقف الميداني والإنساني في اليمن، وما يواجه مشاورات الكويت من عقبات بسبب المواقف المتشددة لوفد جماعة الحوثيين ومحاولاته المستمرة للتملص من التزاماته بمرجعيات هذه المشاورات الجارية منذ أكثر من شهرين تحت رعاية مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ احمد.

وأكد الأمين العام، في بيان صحافي تم توزيعه بمقر الامانة العامة للجامعة بالقاهرة اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016)، على ضرورة عدم إضاعة الفرصة المتاحة لتحقيق السلام في اليمن والعمل على وقف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية القاسية للشعب اليمني.

كما أكد الأمين العام على موقف الجامعة العربية الداعم للشرعية اليمنية والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى التسوية السياسية في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها والتي تستند إلى قرار مجلس الأمن 2216 ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني.

وكان الأمين العام قد عقد أمس الاثنين في الكويت لقاء مع إسماعيل ولد الشيخ احمد والذي أطلعه على أجواء جلسات المشاورات غير المباشرة التي يجريها مع وفد الحكومة الشرعية ووفد جماعة الحوثي وصالح.

وجرى خلال اللقاء التداول في الخطوات والجهود التي يعتزم ولد الشيخ احمد القيام بها خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق التقارب في وجهات النظر المتباعدة بين الطرفين حتى يمكن التوصل إلى اتفاق بينهما على خطة خارطة الطريق لمشروع الحل السياسي وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

وعبر الأمين العام، في هذا اللقاء، عن دعمه للجهود التي يبذلها ولد الشيخ أحمد، مؤكدا حرص الجامعة العربية على مواصلة التعاون معه من أجل الإسراع في إقرار الاتفاق على خطة التسوية السياسية المنشودة للأزمة اليمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً