العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

وزير الطيران المصري : إصدار شهادات وفاة ضحايا طائرة باريس غدا

أعلن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي أنه سيتم غدا الأربعاء (22 يونيو / حزيران 2016) إصدار شهادات الوفاة الخاصة بضحايا الطائرة المصرية التي سقطت في 19 مايو / أيارالماضي بمياه المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة وتسليمها إلى الضحايا .

وقال فتحي ، في تصريحات صحفية اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) على هامش مشاركته في حفل التوقيع على اتفاقية تعاون بين الشركة الوطنية فالكون لتأمين المطارات وشركة ريستراتا البريطانية للاستشارات الأمنية إنه سيتم تسليم شهادات الوفاة الخاصة بضحايا الطائرة المصرية غدا الأربعاء، بحد أقصى، حيث أن الشهادات حاليا في مجلس الوزراء ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها اليوم .

وأشار إلى أن مبلغ التامين الذى تم الإعلان عنه والذى قدر بـ 25 ألف دولار لكل ضحية هو مبلغ تأمين مبدئي فقط، وأن الأهالي من حقهم استلام هذه الدفعة فور الانتهاء من إعلان الوراثة الخاص بكل أسرة .

وحول التحقيقات الخاصة بالطائرة قال فتحي :"مازالت لجنة التحقيق الرسمية وبمشاركة ممثلين من الولايات المتحدة وفرنسا تمارس عملها في إصلاح التلفيات التي لحقت بوحدتي الذاكرة للصندوقين الأسودين للطائرة وإجراء الاختبارات الكهربائية الخاصة للتأكد من سلامتهما قبل تفريغهما وسيتم إصدار بيان من اللجنة بأية تطورات جديدة في هذا الشأن".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً