العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

سلوفاكيا تسير على نفس النهج بعد التأهل لدور الـ16 الأوروبي

 

اعترف المدير الفني لمنتخب سلوفاكيا يان كوزاك بان أداء فريقه أمام إنجلترا لم يكن من الرائع مشاهدته، ولكن هذا الأداء من غير المرجح أن يثير ضيق الجماهير السلوفاكية بعد تأهل الفريق إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو/تموز المقبل.

وضمن منتخب سلوفاكيا إنهاء مشواره في دور المجموعات في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد تعادله سلبيا مع نظيره الإنجليزي أمس الاثنين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، وبعد فوز ألمانيا على ايرلندا الشمالية بهدف نظيف في المجموعة الثالثة حجز منتخب سلوفاكيا رسميا بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

وبعد الهزيمة أمام ويلز في الجولة الأولى، استعاد منتخب سلوفاكيا توازنه بالفوز على روسيا ثم التعادل مع إنجلترا، ليحصد أربع نقاط تأهل بها إلى الدور التالي.

وقال كوزاك: "أعتقد أن منتخب إنجلترا لعب بخطة هجومية، كنا نضغط في العمق وحاولنا أن نحصد هذه النقطة، إنها نقطة مهمة في مساعي التأهل إلى دور الستة عشر".

ولكن بعد وصول منتخب سلوفاكيا إلى دور الستة عشر أكد كوزاك أن فريقه لن يغامر وسيواصل الاعتماد على الهجمات المرتدة".

وقال كوزاك: "بصراحة إنها ليست طريقة لعبنا (السيطرة على مجريات اللعب) ليس من الرائع مشاهدة ذلك، ليس لدينا هذه النوعية من اللاعبين".

وربما يكون ماريك هامسيك نجم نابولي والذي يعد أحد أفضل لاعبي الوسط المهاجمين في أوروبا، مفتاح لعب هجومي لمنتخب سلوفاكيا ولكن كوزاك يرى أنه من الحكمة أن يواصل فريقه اللعب بطريقته المعتادة على رغم العرض العشوائي الذي قدمه الفريق أمام إنجلترا.

وقد يكون أيضا فلاديمير فايس أحد الحلول الهجومية لمنتخب سلوفاكيا، ولكن إذا تلقى مساعدة زملائه.

ونظرا لأن منتخب سلوفاكيا لا يعد من بين المنتخبات الكبرى في أوروبا فإن تأهله إلى دور الستة عشر يعد إنجازا في حد ذاته.

وسبق لمنتخب سلوفاكيا أن تذوق طعم النجاح في كأس الأمم الأوروبية ولكن حدث ذلك قبل الانفصال عن جمهورية تشيكوسلوفاكيا في العام 1993، إذ توج منتخب تشيكوسلوفاكيا بلقب البطولة القارية في العام 1976.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً