العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

كونتي يسعى للدفع ببدلاء المنتخب الإيطالي أمام إيرلندا

 

يعتزم المدير الفني للمنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي للدفع بعدد من اللاعبين البدلاء بينما يصب كامل تركيزه على المباراة مع أيرلندا غدا الأربعاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) بعدما ضمن المنتخب الإيطالي تأهله لدور الستة عشر.

وسمح الفوز الذي حققه المنتخب الإيطالي على بلجيكا 2/ صفر والسويد 1/ صفر لضمان التأهل كأول المجموعة، ولكن المدرب قال إنه لن يقبل أي تراخي من الفريق.

ويحتاج المنتخب الأيرلندي للفوز بهذه المباراة ليصعد لدور الستة عشر بعدما خسر صفر/ 3 أما بلجيكا وتعادل قبلها مع السويد 1/ 1.

وقال كونتي: "لابد أن نحاول أن نكون متواضعين. ومراجعة الجوانب الايجابية والسلبية في أدائنا والتي يمكن أن تكون عديدة. لقد بدأنا البطولة بشكل جيد ولكن يجب علينا ألا ننسى من أين جئنا".

وأضاف "تأهلنا بالفعل لدور الستة عشر، ولكن هذا أمر لايعول عليه يحسب... لابد أن نخوض كل مباراة على حدة بأفضل شكل ممكن. لا أحب الحديث عن البدلاء. أعلم تماما أن الذين شاركوا في مباريات قليلة واختيروا للعب (غدا الأربعاء) سيبذلون أقصى جهد لهم".

ويمكن أن يلعب ماتيو دارميان وأنجيلو أوجبونا في الخط الخلفي بدلا من ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني اللذين يمتلكان البطاقة الصفراء وهناك مخاطرة بالحصول على الثانية وإيقافهما، كما ينتظر استبعاد دانيلي دي روسي من التشكيلة الأساسية لحصوله على إنذار.

وقاتل الحارس جانلويجي بوفون للشفاء من البرد ولن يشارك في المباراة مع الجناح أنطونيو كونتي، الذي لم يتمكن سوى من التدريب منفردا خلال الأيام الماضية بفضل مشاكل في أوتار الركبة.

وقال بوفون: "أشعر أنني في أفضل حال. لقد عانيت ثلاثة أيام بسبب البرد. أعتقد أنني لن أشارك في المباراة وأعتقد أن هذا هو العدل".

من جهة أخرى، قال مارتن أونيل مدرب منتخب أيرلندا إن فريقه ليس في حاجة لأن يستلهم فوزا سابقا على المنتخب الإيطالي في كأس العالم 1994.

وأكد أونيل: "نريد أن نستعيد الزخم الذي حققنا في مباراة السويد. إيطاليا فريق رائع وعلينا أن نكون جاهزين له. يوجد ثقة كبيرة في الفريق".

وقال المدافع شيموس كولمان أن الفريق قادر على تحقيق مفاجأة كالتي فعلها عندما تغلب على ألمانيا.

وقال: "الفريق يؤمن أنه يمكنه تحقيق ذلك . ونحن قادرون على ذلك".

وأضاف "جماهيرنا كانت رائعة. نريد فعلا أن نقدم لهم شيئا ليحتفلوا به".

ويرجح أن يلعب أونيل بدون المهاجم جون والترز المشكوك في إمكانية مشاركته في المباراة لاسيما من أنه يعاني من إصابة في وتر أخيل كما أنه لم يتدرب اليوم الثلثاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً