العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

الجيش الأمريكي يقول لن يكشف تفاصيل عن أفراده المصابين في العراق وسوريا

جنديان أميركيان يرتديان زي قوات سوريا الديمقراطية. أرشيفية
جنديان أميركيان يرتديان زي قوات سوريا الديمقراطية. أرشيفية

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلثاء (21 يونيو/ حزيران 2016) إن الجيش الأمريكي لن يكشف عن تفاصيل كل حالة من أفراده الذين يتعرضون لإصابات في العراق وسوريا تجنبا لنقل معلومات إلى تنظيم داعش.

وأدلى المتحدث بيتر كوك بهذا التعليق في رده على سؤال خلال مؤتمر صحافي بمقر الوزارة سعى فيه السائل للحصول على معلومات عن أربعة أمريكيين أصيبوا في سوريا في وقت سابق هذا الشهر.

وقال كوك إن الجيش لم يغير سياسته وإنه سيستمر في الكشف عن العدد الإجمالي.

وأضاف كوك "سياستنا هي عدم الكشف عن هوية المصابين لأسباب عديدة بينها أمن العمليات ولأسباب تتعلق بالخصوصية.

"لا نريد أيضا تقديم معلومات إضافية للعدو قد تساعده في تحسين تقييمه للموقف بميدان القتال".

لكن البنتاغون سبق له الكشف عن مثل هذه المعلومات والرد على تساؤلات مشابهة ولم يتضح كيف تتسق تعليقات المتحدث مع حالات تم الكشف فيها سابقا عن معلومات.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس الشهر الماضي إن اثنين من عناصر الجيش الأمريكي أصيبا أحدهما في العراق والآخر في سوريا خلال الأسبوع الأخير من مايو/ أيار. وأضاف ديفيس أن حادث العراق وقع في الشمال قرب أربيل بينما أصيب العنصر الآخر في سوريا قرب الرقة معقل داعش هناك.

وتشير بيانات البنتاجون إلى إصابة 16 من عناصر الجيش الأمريكي خلال عمليات منذ انطلاق عملية تستهدف داعش في العراق وسوريا عام 2014.

وجاءت تعليقات كوك في نفس اليوم الذي شهد زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمركز والتر ريد الطبي العسكري كما اعتاد الرئيس منذ بدء رئاسته على زيارة مصابي الجيش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً