العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

الأضواء تلاحق المشاهير الصائمين حول العالم

عادة ما يتأثر أبناء المهاجرين إلى دول أوروبية بالمجتمع المحلي الذي ولدوا وترعرعوا فيه، بيد أن الأمر مختلف في رمضان، إذ يحرص أبناء الجالية المسلمة في القارة العجوز على صيام شهر رمضان كونه الركن الرابع من أركان الإسلام ، وفق ما قالت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأربعاء (22 يونيو / حزيران 2016).

ومن وسط القارة العجوز، يحاول نجوم عالميون خفت الأضواء عليهم في شهر رمضان بيد أن المحاولات تبوء بالفشل، وسط رغبة منهم بالتفرغ للصيام، في الوقت الذي لا تنقطع أعمالهم ولا إبداعاتهم المهنية.

نجم المنتخب الفرنسي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان، الذي حاز لقب أفضل لاعب في العالم مرات عدة، يصوم نهار رمضان برفقة زميله في ذات النادي كريم بنزيما، كون النجمين ينحدران من عائلتين مسلمتين قدمتا من الشمال الأفريقي إلى فرنسا.

اللاعب الفرنسي، الذي اعتنق الإسلام أخيراً فرانك ريبري أو «بلال»، سيصوم رمضان وهو يلعب مع عملاق بافاريا بايرن ميونخ، بعد أن زار السعودية وأدى فريضة العمرة، كما أن مغني الراب الشهير إيكون المنحدر من أسرة سنغالية مسلمة والمولود في سانت لويس الأميركية سيصوم الشهر.

ويتداول جماهير المشاهير تحولات نجمهم وخياراته الدينية، إذ تداول جمهور نجمة عارضة الأزياء البريطانية جميما خان التي اعتنقت الإسلام بعد زواجها من مسلم، عزمها على صوم الشهر الفضيل، إضافة إلى شقيقة مايكل جاكسون التي تشير أنباء متواترة منذ أعوام إلى ارتباطها برجل أعمال خليجي واعتناقها الإسلام، بحسب موقع روسيا اليوم.

الأضواء لا تتوقف عن ملاحقة زوجة جورج كلوني أمل كلوني، إذ ستصوم المحامية (لبنانية الأصل) رمضان، برفقة زوجها النجم الـ «هوليوودي».

وفي الخمسة أعوام الماضية، ومع صعود الأحزاب اليمينية في صناعة القرار الأوروبي، استعرت حملات مناهضة للمسلمين عززتها الهجمات الإرهابية لتنظيم داعش المتورط في تشويه صورة الإسلام، بيد أن إرث التعايش الأوروبي لا يزال متماسكاً، إذ تشهد موائد الإفطار في المدن الألمانية على سبيل المثال مشاركة غير المسلمين في إفطار الصائمين، بيد أن المخاوف تتزايد من ردود الأفعال ضد الأعمال الإرهابية في دول أوروبية كحادثة جمعة باريس وبروكسل.

المخاوف لا تتوقف عند الجاليات الإسلامية، فتصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب الأخيرة، استفزت السياسيين الأميركيين إضافة إلى الجالية المسلمة هناك، ما جعل المرشحة الديموقراطية تخطف الفرصة وتندد بتصريحات ترامب التي وصفتها بـ «العنصرية» وأنها لا تصدر من رئيس محتمل للولايات المتحدة الأميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:24 ص

      بارك الله فيك يازيدان وبن زيما وهنيئا لنا احنا المدريديين بهم

    • زائر 1 | 1:17 ص

      أمل علم الدين كلوني درزية وليست مسلمة

    • زائر 2 زائر 1 | 2:29 ص

      صحيح لكن مو بس المسلمين يصومون. كل الديانات السماوية و غير السماوية عندهم صوم بنوع او باخر

اقرأ ايضاً