العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

"الإمارات للألمنيوم" تباشر الأعمال الإنشائية بمنجم تعدين في غينيا

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم"، المشروع المشترك بين شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، أنها ستباشر الأعمال الإنشائية في منجم ضخم لتعدين البوكسايت في جمهورية غينيا، لتأمين إمدادات المواد الخام عالية الجودة لمرافقها لإنتاج الألمنيوم الأولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير عوائد جديدة وكبيرة عبر التصدير إلى أسواق آسيا.

كما أعلنت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" أنها حصلت على الموافقة النهائية من مجلس إدارتها لتدشين المرحلة الأولى من المنجم، الذي ستديره شركتها التابعة، "غينيا ألومينا كوربوريشن".

وسيقوم المشروع بتطوير منجم للبوكسايت بطاقة إنتاجية مبدئية تبلغ 12 مليون طن سنوياً في جمهورية غينيا، حيث تمتلك الشركة امتيازاً لاستخراج أكثر من مليار طن من البوكسايت. وسيتضمن المشروع أيضاً بناء محطة مخصصة للتصدير في ميناء كامسار، وترقية البنية التحتية الحالية للسكك الحديدية لدعم الخدمات اللوجستية الأرضية، خاصة وأن جمهورية غينيا تمتلك أكبر وأجود احتياطي في العالم من البوكسايت، الذي يعد المادة الخام المستخدمة في إنتاج الألمنيوم.

ومن المقرر أن يبدأ المنجم الجديد إنتاجه في العام 2018، مع خطط لتصدير البوكسايت عبر ميناء كامسار إلى أسواق الشرق الأوسط والمحيط الهادئ. وترسخ عملية تطوير منجم البوكسايت الجديد استراتيجية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الرامية إلى تحقيق التكامل بين عملياتها الحالية لصهر الألمنيوم وأصول التعدين عالمية المستوى، وبالتالي تقليل اعتمادها على الموردين الخارجيين للمواد الخام الضرورية.

وتقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حالياً ببناء أول مصفاة للألومينا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على موقع متاخم لمصهر عمليات الطويلة بمنطقة خليفة الصناعية، حيث من المقرر أن تقلص المصفاة الجديدة اعتماد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على واردات الألومينا بأكثر من 40 في المئة.

وفي هذه المناسبة، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبدالله كلبان: "يعزز هذا الاستثمار خططنا لتأمين واردات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من المواد الخام، والاستفادة من نمو سوق شركات تصدير البوكسايت. وعلى الرغم من التحديات السائدة التي تواجه صناعة الألمنيوم، فنحن واثقون من آفاق النمو طويلة المدى للقطاع، ونعتقد أن هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لنا للاستثمار في الأصول التي تتمتع بالجودة والتنافسية العالية. لقد تمكنا من تعزيز حضورنا القوي في جمهورية غينيا بدعم من حكومة وشعب غينيا، وسنواصل عملنا لدعم المجتمعات المحلية هناك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً