العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

"عالم الابتكار" يعمل على زيادة فرص ريادة الأعمال للطلاب

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أنهت مؤسسة إنجاز البحرين وبنجاح مؤخراً 6 ورش عمل لبرنامج "عالم الابتكار" لربيع العام 2015 - 2016، برعاية من أعضاء مجلس الإدارة المحترمين المكونة من سيتي البحرين، ألبا، بنك السلام، جامعة البحرين، ومدرسة بيان البحرين النموذجية، ومدرسة لؤلؤة الخليج العربي.

وقد شارك في البرنامج 484 طالباً، وبمساعدة 56 متطوعاً للشركات و6 من الرياديين البحرينيين الذين شاركوا بخبراتهم وإرشاداتهم للطلبة من خلال التدريب العملي عبر مختلف الأنشطة.

وعلاوة على ذلك، كانت للطلبة الفرصة المتاحة، من خلال الورشة، للقدرة على اكتشاف مهاراتهم الخاصة وتحديد كل ما يلزم من عناصر فاعلة للشروع في أي عمل تجاري، وكيفية استلهام الأفكار الصحيحة من خلال التفكير الأكاديمي الصحيح.

هذا وقد عملت الفرق المشاركة بمفهوم الفريق الواحد الذي مكّنهم من استنباط الحلول المبتكرة لمواجهة تحديات العمل الحقيقية. ومن ثمّ تم عرض الأفكار على لجنة التحكيم في الورشة والتي بدورها أفرزت فوز فريق واحد وحصول بقية الفرق على شهادات تقدير لاستكمالهم بنجاح ورشة عمل (عالم الابتكار). 

إن عالم الابتكار يخلق بيئة من التحدي للطلبة من خلال ورشة عمل لا تتجاوز اليوم الواحد يتخللها البحث عن أكثر الحلول ابتكاراً ومساهمة في تجاوز تحديات العمل عبر استخدام كافة مهارات التفكير والعمل الجماعي والاتصال والقيادة. وتمنحهم الورشة فرصة كبيرة للمشاركة بشكل مباشر في المسابقات الذهنية بتوجيه ومساعدة لصيقة من قبل متطوعي الشركات المشاركين في الورشة بهدف توسيع مدارك الطلبة عبر لقاءات مع رياديين بحرينيين ناجحين ومشاركتهم قصص النجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً