العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

"وزارة المواصلات" تطلق خدمة الطقس عبر تطبيقات الهواتف الذكية


أطلق وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد اليوم الاربعاء (22 يونيو / حزيران 2016)، تطبيق الطقس في مملكة البحرين للهواتف الذكية عبر أجهزة الأبل والأندرويد، من أجل الوصول إلى جميع معلومات حالة الطقس في المملكة، وباقي أنحاء دول العالم بسهولة، وفي فترة زمنية قياسية وفي متناول الجميع.

وأوضح الوزير كمال خلال رعايته اليوم بمقر إدارة الأرصاد الجوية في عراد حفل إطلاق التطبيق الجديد، ان تطبيق الطقس للبحرين يأتي ضمن خطط الوزارة الرامية الى تطوير خدمات الأرصاد الجوية، والذي يدخل ضمن خطة الوزارة الهادفة الى تطبيق استراتيجيتها الرقمية.

وبين انه ستتوافر المعلومات الحالية والمتوقعة على مدار الساعة، عن طريق دمج التطبيقات بنظم الرصد والتنبؤات بإدارة الارصاد الجوية لتحديث المعلومات المتوفرة بمستوى عالي من الدقة.

من جانبه، قال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد الكعبي أن التطبيق الجديد سيزود مستخدميه بحالة الطقس والتنبؤات الجوية المتوقعة في المملكة وجميع مدن العالم والتي تشمل الطقس الحالي ودرجات الحرارة والرطوبة النسبية وأوقات المد والجزر وشروق وغروب الشمس.

واضاف الكعبي ان التطبيق سيقوم بعرض النشرة الجوية المتوقعة للعشرة أيام القادمة، وإصدار التحذيرات الجوية والبحرية، إضافة الى عرض صور الأقمار الاصطناعية لتحديد مواقع السحب وطريقة حركتها، كما تظهر شبكة الرادار الخليجية والاوروبية والامريكية، التي تبين كمية الامطار الموجودة في الغيوم وحركتها.

بدوره، قال مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات عادل دهام أن إدارة الأرصاد الجوية من خلال التطبيق الجديد ستتمكن من مواكبة التطورات الحاصلة عالميا في هذا المجال من حيث تقديم خدمات متميزة وبصورة متناهية الدقة لجميع المواطنين والمقيميين.

واضاف الدهام أن إدارة الارصاد الجوية خلال السنوات الثلاث الماضية نفذت العديد من المشاريع ، منها تطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالأرصاد الجوية، تركيب رادار قياس الرياح ودرجات الحرارة في الغلاف الجوي، تركيب 3 محطات الرصد الاوتوماتيكية حول المملكة وواحدة متحركة ، الانتهاء من مشروع الجيل الثالث لصور الأقمار الاصطناعية واستلام الصور كل 5 دقائق، تركيب محطة رصد آليه احتياطية في مطار البحرين الدولي، تطوير النشرة الجوية المرئية بالتعاون مع تلفزيون البحرين، تطوير قاعدة البيانات المناخية (CLDB) تماشيا مع متطلبات WMO، تركيب محطة لرصد الزلزال وربطها بالشبكة الخليجية وتطوير رادار الطقس وربطه بشبكة الرادار الخليجية.

لتحميل التطبيق:





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:37 ص

      لايحوشكم إذا التقارير بتصدر من أرصاد المطار يعني ماسوينة شئ الجماعة اميودين علينة طول لشتة امطار رعدية وحنة شفنة المطر بس مرتين او ماسمعنة صوط الرعد بل رقم من وجود اجهزة الرصد الحديثة!!!

اقرأ ايضاً