العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

آبل ومايكروسوفت ترفضان ضم رمز البندقية لعائلة "إيموجي"

وافق ائتلاف "يوني كود" على إضافة 72 رمزاً تعبيراً جديداً لقائمة "إيموجي" التي تستخدم في برامج التواصل الإجتماعي وبرامج المحادثة، مثل واتساب وتليغرام. لكن رمز البندقية لقي رفضا من قبل آبل ومايكروسوفت.

أعطى ائتلاف "يوني كود" الضوء الأخضر لاستعمال 72 رمزا تعبيرا جديدا "إيموجي". ويمكن استعمال الرموز الجديدة ابتداء من اليوم الأربعاء (22 حزيران/ يونيو 2016). لكن التحديث الجديد متاح فقط لمطوري البرامج في الشركات المستعملة للرموز، والذين سيقوموا بتحديث برامج المحادثة ويطرحونها للمستخدم.

و"يوني كود"، ويعني الترميز الموحد، هو ائتلاف موحد يضم ممثلي الشركات الكبرى مثل أبل ومايكروسوفت وآي بي أم وأوراكل، بالإضافة إلى المصنعين الكبار لبرامج وأجهزة الكمبيوتر. و"يوني كود" منظمة غير ربحية تأسست لتطوير وتنظيم استخدام الرموز الرقمية.

ومن ضمن الرموز الجديدة التي وافق عليها "يوني كود" رمز المهرج والرعد والفراشة وكرة الماء، بالإضافة إلى بعض الحيوانات مثل البطة والثعلب والنسر والبومة، كما نقل موقع "بي سي غيمس" الألماني الالكتروني. وستكون الرموز أيضا متاحة في أنظمة ويندوز من مايكروسوفت و"إي أو أس" من آبل.

في حين غاب عن الرموز الجديدة رمز "البندقية". إذ أن شركة آبل رفضت استخدام رمز "البندقية" الذي كان سيطرح ضمن القائمة الجديدة، كما أشار موقع صحيفة "دي تسايت" الألماني الالكتروني نقلا عن موقع "بوز فيد".

ورفض ممثلو الشركة في الاجتماع الأخير لائتلاف "يوني كود" استخدام الرمز، وخاصة بعد أن رفض ممثل شركة مايكروسوفت استخدام الرمز أيضا.

وأكد مارك ديفيس رئيس ائتلاف "يوني كود" في حواء مع موقع "بوز فيد" رفض استخدام رمز "البندقية" لكنه لم يذكر أسباب ذلك. ويعتقد أن هجمات أورلاندو الأخيرة كانت إحدى أسباب رفض استخدام هذا الرمز، كما ذكرت صحيفة "دي تسايت". في حين أن القائمة الأخيرة، والتي كانت قد صدرت نسختها الأولية قبل أسابيع من الهجمات في أورلاندو كانت تضم رمز "بندقية صيد رياضية" وليست سلاح "البندقية". أما القائمة الجديدة فلا تضم كلتا البندقيتين.

يذكر أن أول رموز "إيموجي" كانت قد صدرت في سنة 1998 في اليابان، لكن نجاحها العالمي بدأ مع ضمها إلى أنظمة تشغيل "آي أو أس" من آبل بعد 13 عاما من ذلك.

 

  • كلمات مفتاحية
  • آبل




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً