العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة استراليين يتعرضون للخطف في نيجيريا

خطف سبعة أشخاص هم ثلاثة استراليين ونيجيريان وجنوب افريقي واحد ونيوزيلاندي واحد،أمس الأربعاء (22 يونيو / حزيران 2016) في جنوب شرق نيجيريا بعد هجوم استهدف عربتهم كما اعلن عدد من المسئولين اليوم الخميس (23 يونيو / حزيران 2016).

ولم تعلن اي جهة على الفور مسئوليتها عن عملية الخطف التي حصلت صباح الأربعاء في منطقة اكبابويو القريبة من كالابار، كبرى مدن ولاية كروس ريفر، كما ذكرت السلطات.

وتحدثت الشرطة الاربعاء عن خطف خمسة موظفين في شركة استرالية، هم استراليان ونيجيري وجنوب افريقي، خلال هجوم على عربة قتل سائقها.

لكن رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم تورنبول قال الخميس ان ثلاثة من مواطنيه قد خطفوا، واوضحت وزارة الخارجية النيوزيلاندية ان احد رعاياها هو من بين المخطوفين.

وقال تورنبول "نعمل على اعلى المستويات مع السلطات" النيجيرية، موضحا "اننا لا نعرف في هذه المرحلة هوية الخاطفين".

واضاف رئيس الحكومة الاسترالية "هذه عملية خطف حقيقية وعمل اجرامي بالغ الخطورة، فقد قتل شخص وخطف سبعة اخرون".

وتعذر على الفور معرفة هل ان الشخصين الاخرين اللذين خطفا كانا يعملان ايضا لحساب شركة ماكمان الاسترالية للمناجم والهندسة، والتي وقعت عقدا مع شركة لافارج هولسيم العملاقة.

وعمليات الخطف من أجل الحصول على فديات مألوفة في منطقة جنوب شرق نيجيريا المشهورة بالنفط، ويعمل فيها عدد كبير من الشركات الاجنبية، لكن من النادر جدا ان يتعرض الاجانب للخطف فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً