العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

ولي ولي العهد السعودي يبحث أسواق النفط مع وزير الطاقة الأميركي

الخبر (السعودية) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس (23 يونيو/ حزيران 2016) أن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ناقش مع وزير الطاقة الأميركي ايرنست مونيز الوضع الحالي في السوق البترولية ودعم جهود استقرارها.

وفي بيان مقتضب ذكرت الوكالة أن الأمير محمد وايرنست ناقشا "دعم الجهود المشتركة لاستقرار أسواق الطاقة وتوفير الطاقة للأسواق العالمية بصورة مستدامة" من دون الإسهاب في التفاصيل.

ويزور الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة حالياً بهدف تعزيز العلاقات مع واشنطن والترويج لخطة اقتصادية لتقليل اعتماد المملكة على إيرادات النفط. ويزور نيويورك هذا الأسبوع لعقد اجتماعات مع قادة الأعمال وبنوك الاستثمار بشكل أساسي بعدما زار واشنطن والساحل الغربي للولايات المتحدة.

ويشرف الأمير محمد بن سلمان على خطة اقتصادية سعودية طموحة تعرف باسم رؤية 2030 وتهدف لتحويل المملكة إلى قوة استثمار عالمية.

وجزء مهم من رؤية المملكة لسنة 2030 هو إعادة هيكلة صندوق الاستثمارات العامة الذي سيصبح مركزا للاستثمارات السعودية في الخارج بالإضافة إلى خصخصة جزئية لشركة النفط الحكومية العملاقة "أرامكو" من خلال إدراجها في سوق الأسهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً