العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

برلمانيون ألمان يطالبون برد فعلي بعد رفض تركيا زيارة سياسيين ألمان لقاعدة

طالب العديد من نواب البرلمان الألماني حكومة بلادهم بالرد بشكل مناسب على رفض تركيا السماح لعدد من أعضاء الساسة الألمان زيارة الوحدات العسكرية التابعة للجيش الألماني في قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا.

واقترح المتحدث باسم المجموعة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي، الشريك الأصغر داخل التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، فلوريان هان، نقل طائرات التورنادو التي تشارك بها ألمانيا عسكرياً في سورية.

ورأى هان اليوم الخميس (23 يونيو/ حزيران 2016) في برلين أن "الاستفزاز المحسوب" من قبل تركيا يمس مصالح السياسة الأمنية لألمانيا وقال: "لذلك علينا أن نفكر في مواقع بديلة لطائرات تورنادو الاستطلاعية مثل القاعدة الجوية في عمان الأردنية وذلك حتى لا نسمح بتقييد قدرتنا على التعامل".

من جانبه طالب الخبير بشئون الدفاع بحزب الخضر، توبياس ليندنر بتخلي الجيش عن خطط توسيع مشاركته في القاعدة وقال في تصريح نشرته صحيفة "بيلد" اليوم: "عندما ترفض تركيا السماح لنوابنا بزيارة قواتنا في إنجرليك فإن على الجيش هناك أيضا ألا يستثمر أموال دافعي الضرائب في توسيع القاعدة".

ورفضت تركيا زيارة وكيل وزارة الدفاع الألمانية، رالف براوكزيبه لقاعدة إنجرليك الجوية التركية.

وأكدت وزارة الدفاع الألمانية مساء أمس في برلين تقرير مجلة "شبيغل" بهذا الشأن حيث قال متحدث باسم الوزارة مشيراً لذلك إن السلطات التركية لا توافق حالياً على خطط رحلة المسئول الألماني لتركيا "وليس هناك بيان كتابي عن الأسباب". وكان براوزكيبه يعتزم زيارة القاعدة العسكرية برفقة عدد من نواب البرلمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً