العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

كوبا أميركا 2016: مارادونا للاعبي التانغو: "إذا خسرنا النهائي لا تعودوا إلى الديار!"

"إذا خسرنا، لا تعودوا إلى الديار!" هذه هي الرسالة التي وجهها أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا إلى لاعبي منتخب بلاده الذين تأهلوا إلى المباراة النهائي للنسخة المئوية لكأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" في الولايات المتحدة.

وقال مارادونا في تصريح لقناة "سي 5 إن" الأربعاء بمناسبة مرور 30 عاما على هدفه الشهير "يد الله" في مرمى الانجليز في ربع نهائي مونديال 1986 (2-1): "بالتأكيد سنفوز الأحد! وإذا خسرنا، فلا يجب أن يعودوا إلى الديار!" في إشارة إلى المباراة النهائية التي تلتقي فيها الأرجنتين مع تشيلي حاملة اللقب الأحد المقبل في إعادة لنهائي النسخة الأخيرة في تشيلي العام الماضي عندما خسرت الأرجنتين 1-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتلهث الأرجنتين وراء أول لقب كبير لها منذ العام 1993 عندما توجت باللقب القاري بالذات على حساب المكسيك في النسخة التي أقيمت في الإكوادور.

يذكر أنها المرة الرابعة التي تبلغ فيها الأرجنتين نهائي كوبا أميركا في النسخ الخمس الأخيرة فخسرت العامي 2004 و2007 أمام البرازيل و2015 أمام تشيلي، علما بأنها خسرت العام قبل الماضي المباراة النهائية لمونديال البرازيل بسقوطها أمام ألمانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً