العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

البحرين تشارك في مهرجان أفضل العرب 2016

المغرب - مهرجان أفضل العرب 2016 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك البحرين ممثلة بعدد من الشركات والافراد في مهرجان أفضل العرب الذي تستضيفه مدينة مراكش الجميلة بالمملكة المغربية نهاية نوفمبر القادم و الذي يوصف بأنه أكبر تظاهرة ثقافية, اقتصادية واجتماعية على مستوى العالم العربي.

مهرجان أفضل العرب والذي ينظم لاول مرة بعد أن تواضعت كبريات المؤسسات العربية على انشاء منظومة أفضل العرب او أراب بيست التي تعتبر الجسم الاداري الذي سيقوم بتنفيذ هذا المهرجان الكبير والغير مسبوق في تاريخ الامة العربية يتكون من عدد من المحاور التي يمكن اجمالها في جائزة أفضل العرب , معرض الاعمال بالاضافة الى منتدى الاعمال.

السيد محمد المهندي رئيس أي يو جي كونسورتيوم صاحب المبادرة التي قادت الى انطلاقة هذا المهرجان يصف اهدافه بانه جاء في وقت عصيب ومفصلي في تاريخ العرب بالنظر الى المهددات التي تحيط بهم من كل صوب لذك جاء هذ المهرجان ليحيى فيهم روح الامل ,العلم والابداع).

ويتضمن مهرجان أفضل العرب ثلاثة جوانب رئيسية في الاحتفالية الكبيرة بمراكش التي ستنطلق يوم 25 نوفمبر القادم وتختم في السابع والعشرين منه بمشيئة الله ,المحور الاول هو جائزة أفضل العرب (اراب بيست اوارد) والتي تعتبر كما يقول السيد. عبد الله عبد الكريم ا – الامين العام للجنة التنفيذية للمهرجان )أرفع جائزة تقدم على مستوى العالم العربي ونخطط لتكون أرفع جائزة على مستوى العالم على الاطلاق في الاجل القريب باذن الله( حيث تحتفي

الجوائز بالمبدعين من ابناء الامة في مجالات القيادة,الاقتصاد والاعمال بالاضافة الى جوائز تقدم الى نجوم المجتمعات العربية وهي قطاع عريض من الفئات . يمكن حصره فيما يلي .

فئة القيادة , وهي أرفع جائزة ضمن الجوائز المقدمة وتمنح لاحد القيادات العربية التي تركت بصمات واضحة على مستوى المجمتع المحلي في أي دولة عربية او مجموع المجتمعات العربية.

ثانيا فئة الاقتصاد و الاعمال وتمنح الجوائز لافضل غرفة تجارية وصناعية عربية ,أفضل مؤسسة اسثتمارية عربية ,أفضل مؤسسة اعمال عربية,أفضل مدير تنفيذي عربي ,أفضل فريق اداري عربي,أفضل مؤسسة أعمال خيرية عربية,أفضل مؤسسة اعمال صغيرة ,أفضل مؤسسة اعمال عائلية,أفضل ابتكار في مجال الاعمال.

ثالثا فئة نجوم المجتمع وهي لتكريم المبدعين المؤثرين على مستوى الامة وتمنح الجوائز لأفضل لاعب عربي,أفضل مؤسسة رياضية عربية,أفضل اتحاد رياضي عربي,افضل بحث عربي,افضل كاتب عربي,الام المثالية,افضل طفل عربي بالاضافة الى جائزة الجندي

المجهول.

أما بالنسبة للمحور الثاني ضمن المهرجان فهو منتدى الاعمال الذي يعتبر اكبر تجمع اقتصادي عربي على الاطلاق اذ يستضيف أكبر وأفضل مائة شركة عربية بالاضافة الى كبريات الشركات الاخرى من الدول العربية والعالم, كما يحضر المعرض ما لايقل عن مائة

وخمسون مؤسسة استثمارية عربية من ضمنها وزارات الاستثمار العربية ,الغرف التجارية ومؤسسات كبرى مستقلة وخبراء اقتصاديون يشاركون على هامش هذا المعرض الكبير ضمن منتدى الاعمال وهو منتدى اقتصادي واستثماري يستضيف خبراء اقتصاديون من الدول العربية ومن خارجها ويناقش العديد من الاوراق والقضايا الاقتصادية التى تهم قطاع الاعمال والاقتصاد.

 وتتوقع اللجنة التنفيذية أن يشهد الحدث حضورا اعلاميا مذهلا على المستوى المحلي العربي والعالمي اذ تشارك أكثر من 35 قناة تلفزيونية عامة ومتخصصة في تغطية الحدث بالاضافة الى 70 اذاعة وعشرات الصحفيين بالاضافة الى اللجنة الاعلامية للمهرجان التي يجري تشكيلها الان من نخبة الاعلام العربي.

وتحتل البحرين موقعا متميزا في هذا الحدث الكبير ممثلة بأكثر من 30 شركة كبرى بالإضافة الى حضورها القوي ضمن اللجنة العليا للمهرجان وذلك بترشيح سعادة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة رئيس نادي المحرق البحريني لعضوية اللجنة العليا للمهرجان .

كذلك تتواجد الكوادر البحرينية على مستوى لجنة الخبراء وهي اللجنة المختصة بتحديد ,حصر واختيار المؤسسات والافراد الفائزون بالجوائز المختلفة بتواجد كل من رجل الاعمال الكبير الاستاذ خالد حسين المسقطي والدكتورة هالة بوشقر من جامعة البحين ضمن المرشحين للجنة الخبراء .

الدول الجارة للبحرين ايضا تحظى بتمثيل عال في لجان الجائزة المختلفة اذ يوجد عبدالله بن حمد العطية وزير البترول السابق في قطر كمرشح قوي لرئاسة اللجنة العليا ومن المرشحين من قطر ايضا رئيس غرفة قطر سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني ومن دولة الامارات العربية المتحدة سعادة اللواء الدكتور أحمد الريسي رئيس الاتحاد الاماراتي – للرماية ضمن اللجنة العليا كما يوجد ممثلون آخرون للامارات في لجان الجائزة بترشيح كل من مروان بن غليطة , رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بالاضافة الى سارة محمد آمين فلكناز من مجلس دبي للشباب لعضوية لجان مختلفة للمهرجان ومن المملكة العربية السعودية يتواجد اسطورة الكرة السعودية ماجد أحمد عبد الله ضمن المرشحين لعضوية اللجنة العليا في وجود سعيد الدوسري ضمن اللجنة التنفيذية وبسمة الجواهري نائب المدير التنفيذي للبنك الاهلي التجاري في لجنة الخبراء , ومن ابرز المرشحين من الدول الاخرى الدكتور أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل للكيمياء من مصر , بروفسور عبد الملك محمد عبد الرحمن – مدير جامعة الخرطوم السابق من السودان والاستاذ فوزي لقجع من المغرب .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً