العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

"كاف" يستبعد وفاق سطيف من مسابقة دوري أبطال أفريقيا

قررت لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استبعاد نادي وفاق سطيف الجزائري من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، على خلفية شغب جماهيره في المباراة التي خسرها أمام ضيفه صن داونز من جنوب أفريقيا صفر2/ الجمعة الماضي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية (دور المجموعات) من البطولة.

وكان الحكم أوقف المباراة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأوضح الاتحاد الأفريقي أن اللجنة بنت قرارها على الفقرة الثالثة من اللائحة 12 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا التي تنص على انه " إذا اجبر الحكم على توقيف المباراة بسبب اجتياح للملعب أو اعتداء على الفريق المنافس، يعتبر الفريق المستضيف خاسرا للمباراة ويقصى من المنافسة إضافة إلى العقوبات التي تفرضها اللوائح والقوانين".

كما نوه المصدر ذاته أن الرسميين (الحكام) الذين اشرفوا على المباراة لاحظوا اجتياحا للملعب إضافة إلى رمي العديد من المقذوفات والحجارة والزجاجات والألعاب النارية مما تسبب في وقوع إصابات بين المتفرجين ورجال الأمن.

وأكد الاتحاد الأفريقي أن لوائح مسابقة دوري أبطال أفريقيا تؤكد على إلغاء نتيجة المباراة، لينفرد الزمالك المصري بصدارة المجموعة الثانية مستفيدا من فوزه على مضيفه انييمبا من نيجيريا بهدف وحيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً