العدد 5039 - الخميس 23 يونيو 2016م الموافق 18 رمضان 1437هـ

"الأشغال" تستقبل حملة "تغذيتك في رمضان"

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، متمثلة بلجنة الثقافة المؤسسية والأنشطة، فريق الحملة الصحية "تغذيتك في رمضان"، ضمن البادرة التي أطلقتها وزارة الصحة لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة خلال شهر رمضان المبارك، بحضور عدد كبير من منتسبي الوزارة.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي الصحي لدى الأفراد خلال شهر رمضان من خلال نشر التوعية والتثقيف الغذائي بين الموظفين كونها تقدم صورة واضحة ومعلومات غذائية دقيقة لهم حول سبل تحقيق التغذية الصحية في شهر رمضان للوقاية من مخاطر الأمراض المزمنة.

وقدم أخصائيو التغذية للحضور الفوائد الصحية للصائم والتي تؤثر بالإيجاب على صحته، فضلاً عن القواعد المهمة لتحضير الأغذية الرمضانية والأوقات المناسبة لتناولها، والعادات الغذائية الخاطئة في شهر رمضان وما لها من أثر سلبي على صحة الصائم من حيث الإسراف في الطعام والشراب وتعدد أنواع الأطباق. وخصوصاً الأطعمة والأكلات الشعبية الرمضانية التي يتم إعدادها وتناولها أثناء الشهر الكريم، حيث تم عرض مستويات الدهون والسكر والملح إلى جانب السعرات الحرارية التي تتضمنها تلك الحصص الغذائية ضمن مكوناتها.

وعلى هامش الفعالية تم قياس الوزن والطول وحساب كتلة الجسم ومستوى الدهون للموظفين، إلى جانب تقديم شرح حول سبل إنقاص الوزن الزائد في شهر رمضان.

وبهذه المناسبة، تقدم وكيل الوزارة لشئون الأشغال، رئيس لجنة الثقافة المؤسسية أحمد عبدالعزيز الخياط، بالشكر الجزيل لجميع العاملين بوزارة الصحة والقائمين على هذا البرنامج ولاسيما أخصائيي التغذية بالوزارة لمساهمتهم الفعالة في تقديم الإرشادات القيمة لموظفي الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً