العدد 5039 - الخميس 23 يونيو 2016م الموافق 18 رمضان 1437هـ

بطولة ويمبلدون: مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش وفيدرر في نصف النهائي

أسفرت قرعة بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، عن مواجهة محتملة في الدور نصف النهائي بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والسويسري روجيه فيدرر المتوج بطلا سبع مرات.

وكان ديوكوفيتش، المصنف أول والساعي إلى أن يصبح أول لاعب يتوج بالبطولات الأربع الكبرى خلال موسم واحد منذ العام 1969، توج باللقب في الموسمين الماضيين على حساب فيدرر بالذات.

وبحسب القرعة، هناك احتمال أن يتواجه البريطاني اندي موراي الثاني وبطل 2013 مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع في الدور نصف النهائي.

ويدخل ديوكوفيتش إلى البطولة الانجليزية بمعنويات مرتفعة بعد إن فك عقدته مع بطولة رولان غاروس وانضم إلى لائحة الأساطير الذين توجوا بجميع الألقاب الأربعة الكبرى.

ورفع ديوكوفيتش رصيده إلى 12 لقبا كبيرا وأصبح أول لاعب منذ الأميركي جيم كوريير العام 1992 يحرز بطولة استراليا ورولان غاروس في العام ذاته.

ويبدأ الصربي البالغ من العمر مشواره ضد البريطاني جيمس وورد المشارك ببطاقة دعوة، وقد يتواجه في الدور ربع النهائي مع الكندي ميلوس راونيتش، فيما يستهل موراي البطولة بمواجهة مواطنه ليام برودي مع احتمال لقاء الاسترالي نيك كيريوس في الدور الرابع والفرنسي ريشار غاسيه في الدور ربع النهائي.

ومن جهته، يبدأ فيدرر الثالث الذي عانى من الإصابات هذا الموسم والباحث عن لقبه الأول في بطولات الغراند سلام منذ أن توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة العام 2012، حملته نحو لقبه الكبير الثامن عشر بلقاء الأرجنتيني غيدو بيا المصنف 51 عالميا وتنتظره مواجهة محتملة في ربع النهائي ضد الياباني كي نيشيكوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً