العدد 5039 - الخميس 23 يونيو 2016م الموافق 18 رمضان 1437هـ

الاسباني كوكي يأمل المشاركة أمام ايطاليا

يأمل لاعب وسط اسبانيا كوكي أن يمنحه المدرب فيسنتي ديل بوسكي فرصة اللعب أمام ايطاليا يوم الاثنين في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

ولعب كوكي أساسيا في 50 مباراة مع اتليتيكو مدريد الموسم الماضي وسجل خمسة أهداف وصنع 16 هدفا ليساعد الفريق على احتلال المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الاسباني ووصافة بطل دوري أبطال أوروبا.

ونزل بديلا في الشوط الثاني في فوز اسبانيا 3-صفر على تركيا لكنه لم يظهر في المباراة الافتتاحية التي فازوا فيها 1-صفر على التشيك أو الهزيمة 2-1 أمام كرواتيا.

وتعرض ديل بوسكي لانتقادات لعدم إجراء تغييرات على تشكيلته الأساسية أمام كرواتيا والتي شهدت أول هزيمة لاسبانيا في بطولة أوروبا منذ 2004.

وأبلغ كوكي البالغ من العمر 24 عاما مؤتمرا صحافيا اليوم الجمعة (24 يونيو/حزيران 2016): "وصلت إلى بطولة أوروبا 2016 وأنا في حالة رائعة".

وتابع: "أنا جاهز لمساعدة الفريق متى استدعاني المدرب. رأى المدرب وقتها انه من الأفضل للفريق عدم إجراء أي تبديلات. اللاعبون الذين لا يشاركون كثيرا مستعدون لبذل كل ما عندهم".

واستطرد "كل فرد في الفريق قادر على اللعب أساسيا لأننا في حالة رائعة".

ولم تخسر اسبانيا أي مباراة رسمية أمام ايطاليا منذ كأس العالم 1994 وتفوقت عليهم 4-صفر في نهائي بطولة أوروبا 2012.

وقال كوكي: "شاهدت هذا النهائي عبر التلفزيون. استمتعت جدا بالطريقة التي لعبت بها اسبانيا هذه المباراة. لكن أمام هذه الفرق الكبيرة لا يوجد مرشحون. يتعين علينا أن نقدم مباراة كبيرة للفوز والعبور للدور القادم".

واحتلت ايطاليا صدارة مجموعتها بعد الفوز 2-صفر على بلجيكا و1-صفر على السويد.

ومثل اسبانيا اهتزت شباك فريق المدرب انطونيو كونتي بهدف وحيد وخسرت 1-صفر أمام ايرلندا في آخر مباراة لهم بالمجموعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً