العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

وزير التربية يُكرِّم الطلبة الفائزين بجائزة القرآن الكريم والسنة النبوية 

 

حضر وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي حفل تكريم الطلبة الفائزين بجائزة الوزارة للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها رقم (42) للعام الدراسي 2015/ 2016، والتي شهدت مشاركة 600 طالبٍ وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، فضلاً عن تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة الوزارة الرمضانية للقرآن الكريم، من بين 130 مشاركاً من طلبة المرحلة الابتدائية، وتكريم المدارس المشاركة ولجان التحكيم.

وأكد الوزير أن الوزارة لن تدخر جهداً في سبيل تنشئة أجيالٍ مرتبطة بدينها الإسلامي، بما يتضمنه من قيم ومبادئ سمحاء، من خلال الحرص على تعزيز مناهج التربية الإسلامية بالأنشطة والمسابقات الدينية المتنوعة، مشيراً إلى أن الجهود المبذولة في هذا المجال شملت الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تحرص الوزارة على توزيع المصاحف المطبوعة بلغة "برايل" على الطلبة المكفوفين المدمجين بالمدارس الحكومية، إضافةً إلى تخصيص بعثات دراسية سنوية للطلبة الحافظين للقرآن الكريم.

ولفت إلى أن مركز رعاية الطلبة الموهوبين قد نفذ في العام الدراسي الحالي عدداً من البرامج المتخصصة للمواهب الطلابية في القرآن الكريم، من أبرزها برنامج إثرائي لتعليم التجويد وتحسين التلاوة لطلبة المرحلة الابتدائية، ومسابقة بعنوان "قناديل من نور" لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمدارس الحكومية والخاصة.

وعلى هامش الحفل، اطلع الوزير على معرض الكتاب الخيري الذي تنظمه الوزارة في صالتها بمدينة عيسى، ضمن فعالياتها لشهر رمضان المبارك، ويحوي سلسلة متنوعة من الكتب في شتى مجالات العلم والمعرفة، وسيخصص ريعه لدعم مرضى السكري والفشل الكلوي.

حضر الحفل وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع، وعدد من مسئولي الوزارة، وممثلون عن المدارس المشاركة، وأولياء أمور الطلبة الفائزين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:41 ص

      الحفل كان أكثر من رائع ... اللهم بارك للبحرين بهذا الشباب الطيب

    • زائر 1 | 8:12 ص

      جزاك الله خير يا وزير التربية، هؤلاء النخبة هم شباب البحرين الواعد، يستحقون خير التكريم.

اقرأ ايضاً