العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

كأس اوروبا 2016: تشاكا محبط والبولنديون مغتبطون

سيتغلب السويسري غرانيت تشاكا على احباطه بسبب اهدار ركلة ترجيح خلال خسارة منتخب بلاده امام بولندا، السبت في ثمن نهائي كأس اوروبا 2016 لكرة القدم في سانت اتيان بحسب زميله شيردان شاكيري.

واهدر تشاكا، المنتقل من بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الى ارسنال الانكليزي مقابل 35 مليون يورو، ركلة ترجيح سمحت لبولندا في بلوغ ربع النهائي 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

وقال شاكيري صاحب هدف التعادل الرائع بكرة اكروباتية: "هو محبط، لكن هذه كرة القدم والاخطاء واردة".

واضاف شاكيري لاعب ستوك سيتي الانكليزي وافضل لاعب في المباراة: "اعتقد ان غرانيت لاعب محترف وسيتغلب على الامر... سينهض واعتقد انه في دور الـ16 من كأس العالم المقبلة سيسجل لنا".

ورأى مدرب سويسرا فلاديمير بتكوفيتش ان الخسارة مؤلمة: "انا حزين لاجله، لكن كل اللاعبين السويسريين قدموا كل شيء في هذه المباراة. لم نكن حاسمين امام مرمى الخصم".

واضاف لاعب الوسط المهاجم شاكيري: "كنا في وضع مماثل امام الارجنتين (في مونديال 2014)، ونحن فخورون بالطريقة التي لعبنا فيها".

وتابع: "قدمنا 150% من طاقتنا وكنا نستحق التأهل، لكن ركلات الترجيح تمنحك فرصة 50% للفوز".

في المقابل، كتب رئيس المجلس الاوروبي البولندي دونالد تاسك وبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، على تويتر: "انتظر هذا اليوم منذ سنوات! يا الهي كم انا سعيد".

اما الممثل النيوزيلندي راسل كرو بطل فيلم "غلاديايتور" والمعجب باداء بولندا منذ بداية البطولة وخصوصا ياكوب بلاشتشيكوفسكي لاعب بوروسيا دورتموند الالماني، فكتب: "بولندا!!! دور الثمانية!!!".

ورأى مدرب بولندا ادم نافالكا الذي قاد بلاده الى ربع النهائي لاول مرة في تاريخه: "كانت مباراة صعبة لكن حضرنا لها. سويسرا فريق من طراز عالمي، وبعد الهدف عادلوا النتيجة. شوطنا الاول كان ممتازا، وكنا قادرين على التسجيل اكثر. انا واثق من التتمة. كنا جاهزين لركلات الترجيح واخترنا المسددين مسبقا".

ودافع نافالكا مجددا عن هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي الذي لم يهز الشباك في اربع مباريات حتى الان: "هو لاعب في غاية الاهمية لنا رياضيا ونفسيا. يحفز زملاءه ونحن سعداء بمساهمته خارج الملعب. روبرت، وبرغم عدم تسجيله، يساعد زملاءه من خلال خلق المساحات وتحريرهم. يسرق انظار الخصم وانا متأكد من قدرته على التسجيل في اللحطة المناسبة".

ورأى صاحب الهدف البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي: "ما يهم هو نتيجة الفريق وليس الانجازات الفردية".

وعززت بولندا تفوقها في المواجهات المباشرة مع خمسة انتصارات في 11 مباراة، فيما فازت سويسرا مرة يتيمة. ويعود الفوز السويسري الوحيد الى مباراة ودية في بال عام 1976 بنتيحة 2-1.

وخاض المنتخبان الادوار الاقصائية من المسابقة القارية لاول مرة في تاريخهما، بولندا في مشاركتها الثالثة بعد 2008 و2012، وسويسرا بعد 1996 و2004 و2008، والاخيرة كانت على ارضها مشاركة مع النمسا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً