العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

وزير الداخلية: ضبط 90 كيلوغراماً من المواد المخدرة موزعة على 1347 قضية منذ 2015

مخدرات مضبوطة من قبل جمارك مطار البحرين. أرشيفية
مخدرات مضبوطة من قبل جمارك مطار البحرين. أرشيفية

 

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إن شئون الجمارك وإدارة مكافحة المخدرات تمكنت من ضبط 15 كيلو غراماً من المواد المخدرة خلال الربع الأول من العام 2016 شكلت مجموعها 287 قضية.

وأضاف أنه في العام الماضي تم ضبط ما يزيد على 75 كيلو غراماً من المواد المخدرة خلال العام 2015، شكلت في مجموعها 1060 قضية.

جاء ذلك خلال كلمة للوزير بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يوافق (26 يونيو/ حزيران) من كل عام.

وقال الوزير في كلمته: "إن تحديد السادس والعشرين من يونيو من كل عام، يوماً عالميّاً لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها، دليل على اهتمام المجتمع الدولي بما تمثله المخدرات من خطورة على البشرية جمعاء، وقد جاء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتخصيص هذا اليوم، تجسيداً للإرادة الحقيقية والجادة بتفعيل الأنشطة والبرامج ودعم التعاون الدولي من أجل إيجاد مجتمع دولي خالٍ من المخدرات".

وأضاف "تحتم المعالجة الفعالة لظاهرة المخدرات والتي لا تقتصر على بلد بعينه، وتعد واحدة من أبرز التحديات الأمنية على مستوى العالم، أن ينهض الجميع بمسئولياته في الإطار الأوسع، وفي هذا الإطار، فإن مملكة البحرين تواصل تصديها لهذه الظاهرة وتتعامل مع المتاجرين بالمخدرات بمنتهى الحزم والشدة وفق أحكام القانون".

وأوضح وزير الداخلية أنه "تم في يونيو 2015 تدشين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، والتي تضع الخطوط العريضة، والأسس العامة في إطار العمل المستمر على خفض العرض والطلب علي المخدرات، كما تندرج ضمن هذه الجهود والمبادرات سلسلة التشريعات والإجراءات التي كان لها الدور البارز في مكافحة المخدرات والسيطرة على آثارها، وفي مقدمتها إنشاء وتشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والتي تعمل على المراقبة والمتابعة مع الجهات المختصة، ووضع خطة وطنية لمكافحة المخدرات والوقاية منها، وبهذه المناسبة، فإنني أعرب عن شكري وتقديري لجهود اللجنة ومبادراتها البناءة للتصدي لهذا الخطر وحماية المجتمع من شروره، فضلا عن حملات التوعية للتنبيه بأخطار هذه الآفة وآثارها المدمرة، ومن بينها المعرض التوعوي المقام ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2016، في إطار توعية أولياء الأمور بكيفية الكشف المبكر لسلوك الأبناء الذي قد يتحول إلى إدمان، وهو بلا شك فكر توعوي متطور يجب البناء عليه في الفعاليات المقبلة، كما أن الشكر موصول إلى شئون الجمارك وإدارة مكافحة المخدرات التي سجلت تقدما ملحوظا سواء على صعيد الضبط أو التوعية، حيث تمكنت من ضبط ما يزيد على 75 كيلو غراماً من المواد المخدرة خلال العام 2015، شكلت في مجموعها 1060 قضية، كما بلغ عدد القضايا المضبوطة خلال الربع الأول من العام 2016 نحو 287 قضية زادت كمية مضبوطاتها على 15 كيلو غراماً".

 ولفت الوزير إلى أن "جهود مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تتطلب من الجميع، النهوض بمسئولياته في إطار تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لدى جميع الأفراد والجهات، من أجل تحقيق الأهداف التي نتطلع إليها، والسيطرة على خطر المخدرات، وبهذه المناسبة فإننا نحيي كافة الجهود الوطنية الجادة في محاربة خطر المخدرات التي تسعى نحو تحقيق مجتمع صالح بأبنائه، عامر بشبابه المخلصين في إطار مسيرة البناء والنهضة التي تنعم بها مملكة البحرين تحت قيادة عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:43 ص

      صارت دول الخليج محطة ترانزيت لتوزيع المخدرات وخاصة من باكستان ودول شرق اسيا ... نشكر جهود الداخلية لحماية الناس من افة المخدارت المنتشرة في الخليج والله يحفظ اعيالنا من تعاطي الموت ..

    • زائر 3 | 8:40 م

      انا عشت على هالأرض 28 سنة هي مجموع عمري
      ما قط في حياتي مرة شفت مخدرات او حشيش او ما شابه مع ان قعدت ويا البر و الفاجر و خالطت مختلف صنوف الناس تقريبا
      المشكلة في انا حتى ما شفت؟ على الرغم من ان الأرقام الا تنشرها الداخلية مخيفة

    • زائر 1 | 5:01 م

      يعطيكم العافيه فرق مكافحة المخدرات بوزارة الداخليه متمثله بالنقيب فهد والوكيل خالد والاخ احمد مايقصرون بتثقيفهم المستمر والحملات المكثفه من اجل ايقاف افاعي المخدرات لعقول الشباب بحيث يسهل السيطره على الاجيال كلمة حق لقسم ادارة مكافحه المخدرات

اقرأ ايضاً