العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

انتصار بشق الأنفس يصعد بالبرتغال إلى دور الثمانية في «يورو 2016»

فرحة لاعبي البرتغال بالفوز والتأهل وحسرة لاعبي كرواتيا - EPA
فرحة لاعبي البرتغال بالفوز والتأهل وحسرة لاعبي كرواتيا - EPA

عبَر المنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليًّا بفرنسا بعدما حقق انتصارًا بشق الأنفس وتغلب على نظيره الكرواتي (1/ صفر) أمس (السبت) في دور الستة عشر للبطولة على ملعب «بولارت» بمدينة لنس، في مباراة استمرت لوقت إضافي.

وظل التعادل السلبي قائماً بين الفريقين طوال 116 دقيقة ثم استطاع البديل ريكاردو كواريزما من تسجيل الهدف الحاسم قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وتلتقي البرتغال في دور الثمانية يوم الخميس المقبل المنتخب البولندي الذي تأهل بالفوز على نظيره السويسري (5 /4) بضربات الجزاء الترجيحية في وقت سابق اليوم بعد نهاية مباراتهما بالتعادل (1/1).

جاء الشوط الأول دفاعيًّا من الدرجة الأولى وندرت فيه الفرص التهديفية وكانت الأفضلية في الاستحواذ من جانب المنتخب الكرواتي وخصوصًا خلال نصف الساعة الأول. واختلف الحال في الشوط الثاني إذ كثف كل من الفريقين محاولاته الهجومية وهدد مرمى المنافس بشكل كبير أكثر من مرة لكن الحذر الدفاعي ظل قائما واستمرت الرقابة اللصيقة المفروضة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والتي قلصت تحركاته بشكل كبير طوال اللقاء.

وكاد الوقت الإضافي أن ينتهي بالتعادل السلبي وتستمر المواجهة لضربات جزاء ترجيحية لكن كواريزما حسم المواجهة في الوقت القاتل من الشوط الإضافي الثاني وأهدى بلاده بطاقة التأهل.

والفوز هو الأول للبرتغال في هذه البطولة بعد ثلاثة تعادلات في دور المجموعات علما بأنها بلغت الدور ثمن النهائي كأحد أفضل المنتخبات التي حلت في المركز الثالث.

وعاد إلى صفوف منتخب كرواتيا صانع ألعابه لوكا مودريتش بعد أن غاب عن المباراة ضد اسبانيا بسبب مشكلة عضلية. وبعد إن أراح بعض اللاعبين ضد اسبانيا عاد مدرب كرواتيا انتي ساسيتش إلى طريقة اللعب 4-2-3-1 المعتادة إذ لعب مهاجما إنتر ميلان الايطالي ايفان بيريسيتش ومارسيلو بوروزوفيتش على الجناحين لمساندة المهاجم العملاق ماريو ماندزوكيتش.

في المقابل، يبدو أن مدرب البرتغال فرناندو سانتوس تعلم الدرس من الضعف الدفاعي في الدور الأول وتحديدا في المباراة ضد المجر (3-3) ليقوم بثلاثة تعديلات طالت هذا الخط. وحده قطب ريال مدريد بيبي احتفظ بمركزه، في حين تم استبعاد المخضرم ريكاردو كارفاليو (38 عاماً) وحل بدلا منه جوزيه فونتي.

وكانت المباراة مميزة بالنسبة إلى جناح البرتغال لويس ناني؛ لأنها كانت الرقم 100 له على الصعيد الدولي وقد سجل 20 هدفا لمنتخب بلاده.

العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:57 ص

      زائر 3

      كلامك صحيح وبل متأهل أسوأ مركز ثالث من الأربعه الثوالث إللي تأهلوا آخر واحد فيهم !! حاله حال لما يتأهل للمونديال وبطولة أمم أوروبا دائما يتأهل بالملحق (أي لوص في لوص )

    • زائر 2 | 2:11 ص

      1

      هههههههه شحليلاتك، ،، غريب عجيب تحليلك ..انزين ليش ما سواها مره ثانيه وثالثه ورابعه وسبح الكروات نص درزن ؟؟!! أنا أحبك يا النصراوي بس مشكلة إللي ينام وما يتسحر يقوم الصبح يقط خيط وخيط. شكرا عزيزي الكريم.

    • زائر 1 | 1:54 ص

      نصراوي

      أين من كان يشكك في قدرة رونالدو في قلب المباراة في لعبه واحدة لاحظ من أين قطع رونالدو الكرة و كيف مررها في نصف الملعب و كيف طلبها و سددها في المرمى

    • زائر 3 زائر 1 | 4:04 ص

      عجيبة

      ترى البرتغال متأهلين بثلاث تعادلات وين رونالدو ماقدر يفوز فريقة في المجموعات يعني موصلين بالوص بثلاث نقاط

اقرأ ايضاً