العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

بولندا تهزم سويسرا بركلات الترجيح

فرحة لاعبي بولندا بالتأهل - AFP
فرحة لاعبي بولندا بالتأهل - AFP

سانت إتيان (فرنسا) - رويترز 

25 يونيو 2016

تغلبت بولندا 5-4 على سويسرا بركلات الترجيح لتتأهل لدور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة عقب انتهاء المواجهة بينهما في دور الستة عشر بالتعادل 1-1 بعد وقت إضافي.

وسجل جزيجوز كريكوفياك ركلة الترجيح الحاسمة بعدما أهدر غرانيت تشاكا الركلة الثانية للمنتخب السويسري ليشعل حماس جماهير بولندا في المدرجات.

ومنح ياكوب بواشتكوفسكي التقدم لبولندا في الدقيقة 39 قبل أن يتعادل شيردان شاكيري لسويسرا في الدقيقة 82 بهدف رائع من ركلة خلفية من عند حافة منطقة الجزاء لتبلغ المباراة ذروة الإثارة.

وقال مدرب بولندا آدم نافالكا: «كنا على استعداد لمثل هذه النوعية من المباريات. المنتخب السويسري من طراز عالمي وانتفاضتهم في الشوط الثاني لم تكن مفاجئة». وأضاف «لكن أهم شيء هو أن فريقي أظهر قدراته بعد استقبال هدف التعادل. نحن مستعدون ذهنيّاً لمباراة دور الثمانية في مرسيليا يوم الخميس».

وقال أفضل لاعب في المباراة شاكيري الذي كان رائعاً في الشوط الثاني والوقت الإضافي، إن الهدف لا يعني الكثير الآن بعد الهزيمة المؤلمة.

وأبلغ اللاعب البالغ عمره 24 عاماً مؤتمراً صحافيّاً أنها «خيبة أمل كبيرة... كان يمكن أن نحقق شيئا كبيرا. كان هدفا جميلا وأفخر دائما بالتسجيل لبلادي... لكننا خرجنا».

العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً