العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

ميشيل أوباما في جولة تشمل ثلاث دول لتشجيع النهوض بتعليم الفتيات

قال البيت الأبيض إن سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما ستتوجه إلى ليبيريا والمغرب واسبانيا هذا الاسبوع للترويج إلى أهمية تعليم الفتيات.

وتقوم أوباما، وابنتيها ماليا 17/ عاما/ وساشا 15/ عاما/ ووالدتها ماريان روبنسون، بالجولة في إطار مبادرة "دعوا الفتيات يتعلمن" التي اطلقها البيت الأبيض العام الماضي لمعالجة القضايا التي تحرم الفتيات من الذهاب إلى المدارس.

ومن المقرر أن تلتقي أوباما غداً الإثنين (27 يونيو / حزيران 2016) مع رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف وستزور مركز لكتائب السلام لمقابلة فتيات محليات يحضرن معسكرا يديره متطوعون أميركيون.

وستلتقي أيضا مع فتيات في سن المراهقة والممثلة فريدا بينتو في مدرسة للتحدث حول العقبات التي تحول دون الحصول على التعليم في ليبيريا في أعقاب تفشي وباء الايبولا المدمر في البلاد والذي تم القضاء عليه العام الماضي.

وستبدأ يوم الثلثاء زيارتها إلى المغرب، وستنضم النجمة الحائزة على جائزة أوسكار ميريل ستريب لأوباما وبينتو في اجتماع مفتوح مع فتيات حول التحديات التي تواجه الدولة الواقعة في شمال افريقيا. وستحضر أوباما مأدبة إفطار بمناسبة شهر رمضان مع الأميرة المغربية للا سلمى.

وستختتم أوباما جولتها الخارجية بزيارة اسبانيا حيث ستلقي خطابا يوم الخميس امام المئات من الفتيات والنساء في مدريد وستلتقي مع الملكة ليتيسيا، التي ستدلي أيضا بتصريحات في هذا الحدث .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً