العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

صحافي أميركي شهير يغادر الحزب الجمهوري داعياً إلى هزم ترامب

أعلن صحافي أميركي محافظ شهير انه غادر الحزب الجمهوري داعياً إلى هزم مرشحه للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ولو أدى ذلك إلى فوز الديموقراطيين بالرئاسة.

واعلن جورج ويل كاتب المقالات في صحيفة واشنطن بوست خلال مادبة اقامتها "الجمعية الفدرالية" المحافظة "هذا ليس حزبي"، وفق ما نقل الموقع الاعلامي المحافظ "بي جاي ميديا".

وقال الصحافي الحائز جائزة بوليتزر والبالغ من العمر 67 عاما للموقع بعد كلمة القاها انه لم يعد مسجلا على القوائم الانتخابية كناخب جمهوري بل "بدون انتماء حزبي".

ودعا ويل الذي يعمل ايضا مع شبكة "فوكس نيوز" اعضاء الحزب الجمهوري إلى "العمل من اجل ان يهزم" ترامب في الانتخابات وإلى "التريث" بانتظار الانتخابات التالية.

وراى ويل ان وصول ترامب إلى البيت الابيض "بدون معارضة" من الكونغرس الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري سيكون اسوأ من انتخاب الديموقراطية هيلاري كلينتون للرئاسة في ظل مجلسي نواب وشيوخ معارضين.

وأثار رجل الاعمال الثري بفرض نفسه مرشحا للحزب الجمهوري انقساما عميقا في هذا الحزب الذي يتردد العديد من مموليه التقليديين في تقديم اموال لدعمه، بل ان بعضهم يرفض ذلك.

وكتب ويل في مقالة نشرتها "واشنطن بوست" هذا الاسبوع "انقذوا حزبنا، لا تمنحوا ترامب" اموالا.

ولفت إلى ان "حملة ترامب لديها اقل اموالا من بعض المرشحين للكونغرس، وبالتالي فان "المانحين الجمهوريين لم يكونوا يوما بالاهمية التي هم عليها اليوم، ويمكنهم انقاذ حزبهم بالامتناع عن مساعدة مرشحه".

ولم يوضح الصحافي ما اذا كان يعتزم التصويت لصالح المرشح المؤيد للحريات الفردية الحاكم السابق لنيو مكسيكو غاري جونسون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً