العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

إسبانيا تتعامل بحذر مع مواجهة إيطاليا بعد الهزيمة أمام كرواتيا في "يورو 2016"

 

 

 

 

في عالم كرة القدم، أشياء كثيرة قد تتغير خلال خمس دقائق، خاصة في بطولة مثل نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي شهدت نسختها الحالية المقامة في فرنسا (يورو 2016) عددا ليس قليلا من الأهداف المتأخرة والمفاجآت.

ومن بين النتائج المفاجئة كان فوز المنتخب الكرواتي على نظيره الأسباني حامل اللقب 2/1 يوم الثلثاء الماضي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

فقد كان المنتخب الأسباني بصدد إنهاء المباراة بالتعادل 1/1 وهو ما كان سيمنحه الفوز بصدارة المجموعة ليلتقي في دور الستة عشر أحد المنتخبات المتأهلة كأفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست.

لكن قبل ثلاث دقائق فقط من النهاية، تمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل هدف الفوز 2/1 لينتزع صدارة المجموعة ، وتراجع المنتخب الأسباني بذلك إلى المركز الثاني ليلتقي في دور الستة عشر نظيره الإيطالي متصدر المجموعة الخامسة.

وستعيد مباراة الغد بين المنتخبين الأسباني والإيطالي في سان-دونيه، إلى الأذهان ذكريات مواجهتهما في نهائي يورو 2012 التي انتهت بفوز أسبانيا 4/صفر لتحافظ على اللقب الأوروبي.

وكان الفريقان قد التقيا أيضا في دور الثمانية من يورو 2008 وقد فاز المنتخب الأسباني بضربات الجزاء الترجيحية قبل أن يواصل مشواره حتى منصة التتويج باللقب.

وقال لاعب خط الوسط الأسباني سيرخيو بوسكيتس "نعرف أن المنتخب الإيطالي سيكون منافسا صعبا، فهو دائما هكذا".

وأضاف "سيسعون إلى الثأر منا. نحن متأكدون من ذلك.. ولكننا نعتقد أننا لدينا الإمكانيات التي تمكننا من التعامل معهم."

واعتبر كوكي، زميله في خط الوسط، أن الفرص متساوية بين الفريقين لأنه "لا توجد أفضلية في مباراة بين مثل هذين الفريقين الكبيرين. ستكون مباراة قوية ويجب أن نلعب جيدا من أجل التأهل".

وذكرت تقارير إعلامية أن كوكي قد يشارك أساسيا للمرة الأولى منذ بداية البطولة ، حيث يدرس المدير الفني فيسنتي دل بوسكي إجراء تغييرات، يتوقع أن تشمل أيضا إشراك تياجو وأريتز أدوريز.

وقال كوكي "جميعنا نرغب في اللعب، خاصة في مباراة بمثل هذه الأهمية. ولكن إن لم نشارك في التشكيل الأساسي، علينا تقبل الأمر فقط وعدم التذمر".

ويبدو أن لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد يشير في تصريحاته إلى بيدرو الذي أظهر غضبه لدى علمه بعدم الدفع به أساسيا في مباراة كرواتيا.

وقال دل بوسكي إنه لم يعد مستاء من بيدرو، لكن لا يبدو أنه سيتعجل في إعادة لاعب تشيلسي الإنجليزي للمشاركة من جديد.

وأسرع دل بوسكي في الدفاع عن حارس المرمى ديفيد دي خيا رغم تواضع مستواه أمام كرواتيا ، ومن المؤكد أنه من سيشارك في مباراة الغد وليس الحارس المخضرم إيكر كاسياس.

وقال دل بوسكي "لا أعتقد أننا خسرنا بسبب دي خيا. لقد خسرنا لعدة أسباب نستحق جميعا اللوم عليها".

وأضاف "المنتخب الإيطالي يتمتع بالعديد من نقاط التميز وسنكون بحاجة إلى احترام مستواه. إنه منافس خطير للغاية ويتمتع بالفاعلية دفاعا وهجوما.. لكننا في وضع جيد. ندرك جيدا قوة المنتخب الإيطالي لكننا نتطلع إلى تصعيب مهمته".

ويتوقع أن يبذل دل بوسكي قصارى جهده في مباراة الغد التي قد تكون الأخيرة له في حالة الهزيمة، حيث أعلن المدرب أكثر من مرة أنه يعتزم الاعتزال بنهاية يورو 2016.

لكن نوليتو مهاجم سيلتا فيجو يعتقد أن المنتخب الاسباني سيخوض مزيدا من المباريات في البطولة، في ظل تألق عناصره حول صانع الألعاب أندريس إنييستا.

وقال نوليتو "أسبانيا لديها منتخب جيد. نحن نحترم جميع المنافسين ولكن لا يفترض أن نخشى أيا منهم".

وخسر المنتخب الإيطالي أيضا أمام نظيره الأيرلندي صفر/1 في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، وكان قد خاض المواجهة بتشكيلة تضم عدة بدلاء بعد أن كان قد ضمن بالفعل صدارة المجموعة.

وينتظر أن يعود أنطونيو كاندريفا إلى التشكيل الأساسي للمنتخب الإيطالي ويتوقع جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس أن تحدث التفاصيل الدقيقة الفارق في مواجهة الغد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً