العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

وفاة مصور الموضة الشهير بي كانينغهام عن 87 عاماً

توفي مصور الموضة الأميركي الشهير بيل كانينغهام أمس السبت (25 يونيو / حزيران 2016) عن 87 عاما على ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز" التي يعمل فيها منذ اربعين عاما.

وكان بيل كانينغهام اسطورة فعلية في فن تصوير الموضة في الشارع الذي كان وراء اطلاقه. وهو ادخل المستشفى قبل فترة قصيرة بعدما اصيب بجلطة على ما اوضحت الصحيفة.

وكان يشتهر خلال عمله بسترته الزرقاء ودراجته الهوائية التي تفارقه.

وقالت آنا وينتور في فيلم وثائقي عن المصور المولود في ماساتشوستس في عشرينات القرن الماضي انه كان يرى قبل الجميع "ما ستكون عليه الميول بعد ستة اشهر من الان".

كان كانينغهام يتمتع بمعرفة موسوعية وبموهبة رصد الميول الرئيسية لا بل الريادية في الشارع ومنصات العرض والسهرات.

وهو قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس في العام 2014 "يجب ان نترك الشارع يروي لنا القصة" مؤكدا انه "ليس مصورا جيدا".

وكان يؤكد "يجب الا تكون لدينا افكار مسبقة يجب الخروج وترك الشارع يتحدث الينا". وكان بدأ مسيرته المهنية في تصميم القبعات للنساء في نيويورك.

اولى صوره كانت لنساء مجهولات في الشارع وتبعتها صور مشاهير مثل غريتا غاربو العام 1978 ما ضمن له زاوية دائمة في صحيفة "نيويورك تايمز" بعنوان "اون ذي ستريت" (في الشارع) حيث كان يسلط الضوء اسبوعيا على اخر الميول في مجال الموضة.

وقال عنه مدير "نيويورك تايمز" ارثر سالزبرغر جونيور "كان الاغنياء والنافذون في عالم الموضة يسعون الى رفقته الا انه بقي احد الطف الرجال واكثرهم تواضعا عرفته في حياتي. لقد خسرنا اسطورة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً