العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يتوجه إلى الصين لبحث القضية النووية الكورية الشمالية

يتوجه رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانج كيو آن إلى الصين اليوم الأحد (26 يونيو / حزيران 2016) في زيارة تستغرق خمسة أيام لبحث القضية النووية الكورية الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء مع كل من الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الصيني لى كيتشيانج لبحث القضية النووية الكورية الشمالية ويزور مدينة شنيانج في مقاطعة لياونينج وتعتبر الزيارة هي الاولى لرئيس وزراء كوري جنوبي إلى المدينة.

ومن المقرر أن يحضر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي منتدى دافوس الصيفي لعام 2016 الذي تبدأ فعالياته اليوم الاحد ويستمر حتى غد الاثنين، حيث سيقدم سياسات كوريا الجنوبية لمواجهة الثورة الصناعية الرابعة خلال جلسة خاصة ستعقد تحت عنوان "الثورة الصناعية الرابعة وردود فعل كوريا" ثم يعقد ندوة مع رجال الاعمال الكوريين الجنوبيين الذين يستثمرون في مدينة تيانجين الصينية ويزور شركات كورية جنوبية تعمل هناك.

ومن المقرر أن يزور أيضا العاصمة بكين من 27 حتى 29 من الشهر الجاري حيث سيجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينج لمناقشة سبل التعاون في القضية النووية الكورية الشمالية، ومسألة ممارسة الصيد البحري غير القانوني من قبل القوارب الصينية، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ثم يجتمع مع نظيره الصيني لي كيتشيانج.

ومن المنتظر أن يزور مدينة شنيانج، عاصمة مقاطعة لياونينج التي تقع في المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية يومي 29 و30 حزيران/يونيو وهي منطقة مكتظة بالصينيين من أصل كوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً