العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

ايرلندا الشمالية تودع يورو 2016 برؤوس مرفوعة

ظلت جماهير ايرلندا الشمالية في أماكنها لفترة طويلة عقب صفرة النهاية أمس (السبت) ورحيل اللاعبين، إذ رددوا أغانيهم الشهيرة في ملعب حديقة الأمراء، وبالتأكيد "ويل جريج على النار" كانت من بينها.

وقام حتى متطوعو يورو 2016 بترديد هذه الأغنية عبر مكبرات الصوت، قبل فترة طويلة من بداية مباراة ايرلندا الشمالية مع ويلز، وفي أعقاب خروج الفريق من كأس الأمم الأوروبية بهزيمته بهدف نظيف أمام ويلز، تلقى المدير الفني لايرلندا الشمالية مارتين أونيل العديد من الأسئلة بشأن السبب وراء عدم مشاركة جريج مطلقا في البطولة.

وقال أونيل "إنه الخيار الرابع لنا في خط الهجوم، هذا مؤسف ولكني لا أختار اللاعبين على أساس أغاني الجماهير".

ولا يضم أونيل الكثير من المهاجمين إلى قائمة فريقه في ظل تركيزه بشكل أكبر على المدافعين ولاعبي خط الوسط.

وأشار أونيل "عليك أن تتحلى بالقوة التكتيكية إذا لم تكن من بين الفرق الكبرى ولا تمتلك لاعبين من طراز عالمي، لقد واجهنا فريقا يضم لاعبين من طراز عالمي وقد أرهقناهم في أغلب فترات المباراة".

ونجح لاعبو ايرلندا الشمالية في السيطرة على نجمي ويلز، جاريث بيل وارون رامسي طوال المباراة، واحتاج منتخب ويلز إلى هدف بنيران صديقة سجله جاريث ماكاولي في الدقيقة 75 بطريق الخطأ في شباك فريقه، من أجل الفوز والتأهل إلى دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.

وأشار أونيل "إنها طريقة قاسية للغاية للخسارة، لم نستحق أن نخسر بهذه الطريقة، كانت مباراة متقاربة للغاية وكنا الطرف الأفضل بصراحة".

وأوضح "لم نحصل على فرص كثيرة لتحقيق إنجاز في البطولة، ولكن كنا قريبين من التأهل إلى دور الثمانية، الفخر والالتزام فيما يتعلق باللعب باسم بلدنا كان بمثابة خبرة هائلة للاعبين".

وشارك منتخب ايرلندا الشمالية في أول بطولة كبرى منذ أكثر من ثلاثين عام، بعد المشاركة في مونديال 1982.

وخسر منتخب ايرلندا الشمالية أمام بولندا بهدف نظيف ثم فاز على أوكرانيا بهدفين نظيفين قبل أن يخسر أمام ألمانيا بطل العالم بهدف نظيف في دور المجموعات.

وأعرب المدير الفني لمنتخب ويلز كريس كوليمان عن سعاد بالفوز في ثاني معركة بريطانية في فرنسا، بعد الخسارة في المعركة الأولى على يد إنجلترا بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع.

وقال كولمان "مايكل أونيل رجل ذكي للغاية، لديهم القدرة على إحباط محاولات الخصم ويمتلكون عناصر جيدة، يجيدون تماما ما يفعلونه".

وأضاف "إنهم لم يأتوا إلى هنا عن طريق الحظ، لقد خسروا ثلاث مرات فقط في أخر 15 مباراة لهم، ووصلوا إلى دور الستة عشر على عكس المتوقع تماما".

وفي الوقت الذي يلتقي فيه منتخب ويلز في دور الثمانية مع الفائز من مواجهة المجر وبلجيكا، فإن ايرلندا الشمالية خرجت من البطولة برؤوس مرفوعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً